«السوبركلاسيكو» يوقف الحياة في بوينس آيرس تمامًا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

تقام الليلة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهره. نهائي كوبا
ليبرتادوراس بعدما تأكد أن طرفي نهائي كوبا ليبرتادوريس هما ريفر بليت وبوكا جونيورز، عملاقي الكرة الأرجنتينية، عرف الجميع أنهم أمام مباراة تاريخيةبكل المقاييس مليئة بالإثارة لا تتكرر كثيرا وفريدة. إنها مباراة تاريخية بكل المقاييس وهذة المباراة تعتبر آخر مباراة ستقام بنظام الذهاب والعودة في بوينس آيرس ليتم تعديلها بإقامة مباراة واحدة في ملعب محايد. مباراة القرن كما يطلق عليها في الأرجنتين بين إثنين من أكبر الأعداء في كرة القدم في العالم فقد شهدد آخر مباراة بين الفريقين منذ ثلاث سنوات أحداث مأساوية ففي مباراة الذهاب انتهت بتفوق ريفر بلايت واحد صفر لتقام مباراة العودة علي إستاد لابومبونيرا معقل بوكا وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي عند حدوث واقعةالنفق المؤدي لغرف الملابس ، قام مشجعو بوكا بعمل ثقب في النفق الوقائي الذي يمنع المشجعين ضربهم بالصواريخ ( الشماريخ ) أثناء دخولهم الملعب قبل أن تقوم الجماهير برش رذاذ مؤلم في أعين لاعبي ريفر بليت.
على إثر ذلك نقل 44 لاعبين من ريفر بليت للمستشفى مصابين بحروق في الجلد والعينين، واحتاجوا عدة أيام للتعافي من تلك الإصابات.
فالخلاف بين الفريقين ليست منافسة على كرة القدم فقط ولا من سيتوج بكأس البطولة بل يوجد خلاف اكبر وهو الطبقية من وجهة نظر جمهور بوكا جونيورز فلقب الريفر هو «المليونيرات» حيث يقع مقر النادي في المنطقة الشمالية الغنية بالعاصمة الأرجنتينيةوهو ما يثير مشجعى بوكا جونيورز فيتهمون الريفر بالطبقية بالمقابل تم تأسيس نادي بوكا جونيورز علي يد خمسة من المهاجرين الإيطاليين ففي البداية كان لون القميص رمادي إلا أن قرروا تغييرة بأول علم باخرة ترسو علي ميناء لابوكا وكانت من نصيب سفينه سويدية فأصبح لون القميص الأزرق والأصفر.
وبسبب هذا المباراة الملتهبة قررت السلطات منع مشجعى فريق الضيف من الحضور مما يعني أن المدرجات ستكون ممتلئة علي آخرها بنسبة مائة في المائة وشهد لقاء اليوم عدد كبير من الإشاعات والأقاويل الفترة الماضية فبعضهم قال إعتذار الحكام خوفا علي حياتهم وتهديدهم بالقتل والآخر قال كل الملاعب ترفض إستقبال المباراة . أو مقتل صحفيين أو الخ فالحقيقة تقول أن تاريخ المواجهات. بين الفريقين يمتد إلى أكثر من قرن من الإثارة والتشويق والعنف ولكن الليلة ستكون أكثر تشويقا و سنرى من سيتوج بالكأس المجنونة الريفربليت أم بوكا جونيورز
«السوبركلاسيكو» يوقف الحياة في بوينس آيرس تمامًا «السوبركلاسيكو» يوقف الحياة في بوينس آيرس تمامًا بواسطة Misr Today on نوفمبر 10, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر