الغردقة تستضيف مؤتمر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٥‏ أشخاص‏


كتب /أيمن بحر 


عبدالله : يدعو للتواصل مع علماءنا فى الغرب للاستزادة من خبراتهم
افتتح اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر مؤتمر "الابداع والابتكار للتنمية المستدامه" والذي يقام في مدينة الغردقة خلال الفترة من7 : 8/11/2018
نظم الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية .
يهدف المؤتمر علي التأكيد لدور الأتحاد في تدعيم الابداع والابتكار كونهما اهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي وذلك للدفع بجهود البحث العلمي والتكنولوجي في مختلف التخصصات في الدول العربية ، بالإضافة إلى المساهمه في رفع الكفاءة الإنتاجية وتحسين الاداء ورفع القدرة التنافسية لاقتصاد الدول العربية لتحقيق التنمية المستدامة والانتقال إلى الإقتصاد المعرفي في افق الثورة الصناعية الرابعة .
ويتضمن المؤتمر العديد من الأهداف الأستراتجية كتعزيز دور البحث العلمي والتطور التكنولوجي ، وتشجيع الابتكارات وتحفيز القطاع الخاص علي زيادة الاستثمار في مجال البحث العلمي والإبداع وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي والزراعي .ويقام المؤتمر تحت رعاية محافظ البحر الأحمر بحضور امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس الأتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية وكوكبة كبيرة من العلماء ومندوبين الاتحاد .
رحب المحافظ بإقامة المؤتمر على ارض محافظة البحر الأحمر وبالوفود العربية المشاركة في المؤتمر مؤكدا على اهمية دور البحث العلمي في احداث تنمية مستدامة في مختلف المجالات حيث يولي العالم الآن اهمية كبيره لتطوير البحث العلمي ، فالوطن العربى والاتحاد الافريقى قوة لا يستهان بها فى العالم اذا استحسن مالديها من ثروات بداية من الثروة البشرية .
واشار عبدالله الى تأثير الغرب فى الاستفادة من ثرواتنا ونوابغنا ليصدروا منتجاتهم لنا بأسعار طبقا لارادتهم ، متسائلا إلى مت سيظل هذا الاستغلال .. ؟فيجب ان يكون هناك ثورة علمية وفكرية للاستفادة من علماءنا فى الخارج -الطيور المهاجرة - والتواصل معهم للاستزادة من علمهم وبناء كوادر بأوطانهم .
دعا المحافظ الى فتح قنوات الاتصال بين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومجالس الددول العربية والافريقية لنجعل خير العرب للعرب وسد الفجوة بين التجارة العالمية ووبين التجارة العربية والافريقية و عدم السماح لتصدر لنا الارهاب .
وبنهاية الجلسة الافتتاحية اهدى أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع درع المؤتمر للواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر تعبيرا عن امتنانه لحسن الاستقبال ومساهمته فى انجاح المؤتمر كما اهداه المحافظ درع المحافظة مؤكدا على استعداده الدائم لاستقبال المؤتمرات العلمية التى تساهم فى رفع شأن الامة العربية ، كما تم تكريم اعالمندوبين الدائمين بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية .
الغردقة تستضيف مؤتمر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الغردقة تستضيف مؤتمر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بواسطة Misr Today on نوفمبر 07, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر