صحيفة: مستقبل وزير العدل الأمريكي الجديد في خطر.. ترامب لا يعرفه

الرئيس الأمريكي دونالد

يبدو أن مستقبل ماثيو ويتاكر، القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي على رأس الوزارة غير مؤكد؛ فعلى الرغم مما أشيع عن ولائه للرئيس الأمريكي، حيث نفى دونالد ترامب حتى معرفة الرجل الذي كان قد عينه القائم بأعمال النائب العام قبل يومين فقط. 

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" توقع كبير الجمهوريين في مجلس الشيوخ أن يتم تعيين بديل دائم قريبا لـ ويتاكر الذي يشرف الآن على تحقيق ترامب وروسيا. 

وجاءت تعليقات ترامب وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في الوقت الذي كانت فيه العلاقات التجارية السابقة لـ ويتاكر وملاحظاته حول الاستشارة الخاصة التي قام بها روبرت مولر في روسيا وموضوعات أخرى بمثابة تمحيص من الديمقراطيين والجماعات الأخلاقية. 

وتحدث للصحفيين يوم الجمعة، وقال ترامب، "أنا لا أعرف مات ويتاكر"، وهذا يناقض تصريحات ترامب على فوكس نيوز في الشهر الماضي، عندما وصفه بـ "رجل عظيم"، وقال: "أعني، أعرف مات ويتاكر"

وفي الوقت نفسه، قالت ماكونيل: "أعتقد أن هذا سيكون مؤقتًا للغاية". 

وقالت سيناتور جمهوري أخرى من ولاية ماين، إنها تشعر بالقلق من بعض تعليقات ويتاكر السابقة وتدعو إلى تشريع يضع قيودًا على قدرته على طرد المحام الخاص روبرت مولر، ومن شأن ذلك أن يتضمن تحديد أن مسؤولًا فقط في وزارة العدل أكدته إدارة مجلس الشيوخ - والذي لا يتخذه ويتاكر - يمكن أن يستبعد مولر. 

ويتاكر، أحد الموالين للحزب الجمهوري ورئيس هيئة الأركان إلى وزير العدل السابق، جيف سيشيس، قد تم ترقيته اليوم الأربعاء بعد أن أجبر ترامب رئيسه على العمل من وظيفته. 

وقد منحه المنصب الجديد بالإشراف على تحقيق مولر في العلاقات المحتملة بين روسيا وحملة ترامب الرئاسية لعام 2016. 

ومنذ يوم الأربعاء الماضي، واجه ويتاكر ضغوطًا من الديمقراطيين كي يتراجع عن الإشراف على مولر استنادًا إلى التعليقات النقدية التي أدلى بها حول التحقيق قبل انضمامه إلى وزارة العدل العام الماضي.
صحيفة: مستقبل وزير العدل الأمريكي الجديد في خطر.. ترامب لا يعرفه صحيفة: مستقبل وزير العدل الأمريكي الجديد في خطر.. ترامب لا يعرفه بواسطة Misr Today on نوفمبر 10, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر