وزارة الأستثمار تشهد توقيع عقود استثمارية فى السويس و بورسعيد .. على هامش فاعليات المنتدى الأفريقى 2018


Image may contain: 1 person
السويس .. محمدحسونه

شهدت اليوم السبت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى توقيع عقود استثمارية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومستثمرين محليين وعالميين لاستثمارات يتم إقامتها فى العين السخنة وغرب بورسعيد.

ووقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس عقدين على هامش منتدى إفريقيا 2018، لتأتى هذه العقود نتيجة التعاون الدائم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

وأكد مميش، على أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس يخدم الاقتصاد القومى المصرى وكذلك الاقتصاد العالمى، كما أنه يساهم فى توفير مليون فرصة عمل لشباب مصر الواعد والذى يعتبر أمل ومستقبل مصر، مشيرا إلى دور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى جذب المستثمرين فى مشروع تنمية محور قناة السويس.

من جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن العقود الموقعة نتيجة التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال خطة عمل لتشجيع الاستثمار فى المنطقة من خلال تبنى سياسات تسهم فى تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن خريطة مصر الاستثمارية الشاملة ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة، لجذب الكثير من المستثمرين لإقامة عدد من المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.

من جانبه، قال المهندس ماجد شفيق رئيس مجلس إدارة نيو هورايزون تانك تيرمينال بأن الشركة هى شركة مساهمة برأس مال 500 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المشروع سوف يكون له تأثير إيجابى على الاقتصاد المحلى، وزيادة حجم الصادرات وتخفيض تكلفة الاستيراد للخامات غير المنتجة محليا.

أما العقد الثانى بين المنطقة الاقتصادية وشركة السويدى للتنمية الصناعية فى منطقة العين السخنة يتضمن عقد تطوير وتحويل حق الانتفاع لمساحة 10 كيلو متر مربع من أرض المنطقة الاقتصادية
وزارة الأستثمار تشهد توقيع عقود استثمارية فى السويس و بورسعيد .. على هامش فاعليات المنتدى الأفريقى 2018 وزارة الأستثمار تشهد توقيع عقود استثمارية فى السويس و بورسعيد .. على هامش فاعليات المنتدى الأفريقى 2018 بواسطة Mai Gamal on ديسمبر 08, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر