انطلاق فعاليات منتدى مجمع المفكرين الحضريين بالغردقة .


كتب /أيمن بحر 
شهدت مدينة الغردقة صباح اليوم السبت انطلاق فعاليات منتدى مجمع المفكرين الحضريين "Urban Thinkers Campus" والذي يعقد بالجونة بمدينة الغردقة لاول مرة بمصر وافريقيا , تحت رعاية الأمم المتحدة والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي .
وقد تم اختيار مدينة الغردقة لتكون هى نقطة انطلاق هذا المنتدى وذلك لما تتمتع به المدينة من مناخ رائع وكذلك الحالة الأمنية التى تؤهلها لاستضافة العديد من المؤتمرات من مختلف بلدان العالم .
ويذكر أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية سلسلة "مجمع المفكرين الحضريين" "Urban Thinkers Campus" كمنتدى لتبادل الآراء والنقاشات بين الباحثين والخبراء وصناع القرار في المناطق الحضرية بهدف تعزيز ودفع تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة وإنشاء منصات محلية تعمل كقاعدة للتحول الحضري الايجابي .
وقد ناقشت الجلسة الافتتاحية للمنتدى " أهداف التنمية السياحية المستدامة والتنمية الحضرية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا " وذلك من خلال الحديث عن التخطيط العمراني والمجتمعات الحضرية وتطوير العشوائيات , وكذلك الحديث عن الطبيعة الاستثمارية على مشروعات التنمية الحضرية , وتغير المناخ ودورة فى عملية الهجرة , وكذلك الحديث عن الطاقة الجديدة والمتجددة ودورها فى الحفاظ على البيئة والمجتمع الحضري , كما انه سيتم مناقشة واستكشاف العديد من التحديات المشتركة واتجاهات التنمية كخطوة فى اتجاه بناء خريطة طريق للتحول الحضرى المستدام .
يذكر إن هذا المنتدى يقام في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2018 بالجونة , ويشارك به عدد يفوق 70 باحث وخبير من مختلف الدول العربية والأجنبية , وذلك لتبادل الآراء والنقاشات بين الباحثين والخبراء وصناع القرار في المناطق الحضرية بهدف تعزيز ودفع تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة .وتحت برعاية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبالتعاون مع المؤسسة الألمانيةGIZ للتعاون الدولي ومؤسسة ساو يرس للتنمية الاجتماعية.
انطلاق فعاليات منتدى مجمع المفكرين الحضريين بالغردقة . انطلاق فعاليات منتدى مجمع المفكرين الحضريين بالغردقة . بواسطة Mai Gamal on ديسمبر 08, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر