ظاهرة النكز في فيسبوك يعنى إيه "نكز" ؟

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

كتب / يحيى محمد

بعد ظاهرة مطالبات بعض الأصدقاء بعمل "نكز" لهم نتيجة تعطل حساباتهم، حيث لا يعرف المستخدمون ما الفائدة الحقيقية وراء زر "النكز" أو poke، فقط انتشرت بعض المفاهيم الخاطئة حول النكز وأنه من الأمور الضرورية لتجنب غلق الحساب وهو الأمر الخاطئ تماما.
النكز
يشير فيس بوك إلى أن "النكز" هو أداة تساعد المستخدمين على القيام بلفت الانتباه، فهى تشبه عملية قول "مرحبا" على سبيل المثال، فعند عمل نكز لشخص ما فسيصل له إشعار بأنه تلقى نكز من أحد الأصدقاء، وهو ما يتيح الرد على هذا النكز مرة أخرى من خلال الصفحة الخاصة بذلك.
إزالة حظر الحسابات
تعد من المفاهيم الخاطئة عن النكز أنه من الأمور التى تساعد فى إزالة الحظر على فيس بوك، إلا أن هذا خاطئ تماما، فهو لا يتعدى كونه وسيلة للترحيب بالأفراد وأى عقوبات لحساب الفيس بوك يكون ناتجا عن الاستخدام الخاطئ لشبكة التواصل الاجتماعى.
فيس بوك والنكز
ذكرت بعض التقارير أن فيس بوك قالت إنها صممت زر النكز بغير هدف محدد بعينه، مما يترك المستخدمين لتفسير وظيفة النكز بعدة طرق مختلفة، وهو من الأمور الجيدة بشكل كبير.
ظاهرة النكز في فيسبوك يعنى إيه "نكز" ؟ ظاهرة النكز في فيسبوك يعنى إيه "نكز" ؟ بواسطة Misr Today on ديسمبر 07, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر