طالب يحاول قتل الدكتور بعلوم اسيوط

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

كتب جهاد بكر كيلانى


 شهدت جامعة أسيوط، واقعة اعتداء طالب بالفرقة الرابعة بقسم علم الحيوان بكلية العلوم على أستاذ بالقسم، بـ"مشرط"، وذلك خلال محاضرة علمية، مما تسبب فى إصابة الدكتور بجرح قطعى فى الخد وجرح سطحى فى الرقبة ولم يتمكن الأمن الجامعى من القبض على الطالب.
 سيطرت حالة من الخوف والقلق داخل أروقة كلية العلوم بجامعة أسيوط، بعدما شهدت حالة اعتداء الطالب "محمود.م" على الدكتور"رضا" إذ تناثرت دماء الدكتور على أرضيات وحوائط قاعة المحاضرات وخارج
ها فى مشهد هو الأول من نوعه داخل أروقة جامعة أسيوط.
 وقال الدكتور رضا عبد الرحمن، أستاذ علم الأجنة بقسم علم الحيوان، بكلية العلوم جامعة أسيوط، لـ"اليوم السابع": " أن المحاضرة بدأت فى تمام الساعة الثامنة صباح أمس الأربعاء، وكان معظم الطلبة متواجدين حيث يبلغ عددهم 19 طالب وطالبة، وبدأت الشرح على الشاشة المضيئة "البروجيكتور"، وبعد مرور 10 دقائق من المحاضرة وأنا ملتفت نحو شاشة العرض وظهرى للطلبة فوجئت باندفاع الطالب من الخلف وسحب المشرط على رقبتى قائلا: "دى الأولى ودى الثانية".
 وأضاف الدكتور عبدالرحمن: "لم أشعر بالألم إلا عندما قامت الطالبات بالصراخ بعد مشاهدة الدم نازل من رقبتى على البالطو الأبيض الذى كنت أرتديه، وعندما التفت إلى الطالب كان هرب من القاعة"، مؤكدا على أنه لم يسبق وأن حدث بينهما أى خلاف أو أية مشكلة، فالطالب كان دائم الحضور والانتظام ومستواه الدراسى متوسط، ونجح فى امتحان منتصف التيرم، منذ حوالى أسبوعين أو أكثر إذ اطلع على نتيجته التى كان مجموعها نحو 65%.
 وفى ذات السياق، أحالت جامعة أسيوط، طالب بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، إلى مجلس تأديب لإجراء تحقيق وإصدار قرار بفصل الطالب لمدة شهر لحين الانتهاء من التحقيق القانونى داخل الجامعة، على خليفة اعتدائه على أستاذه بكلية العلوم وإصابته بجروح فى الرقبة.
 وقال الدكتور شحاتة غريب شلقامى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة اتخذت على الفور الإجراءات القانونية المناسبة حيث قامت بتحرير محضر جنائى رقم 4 أحوال بنقطة شرطة مستشفى الجامعة، قسم شرطة أول، ومن جانبها أحالت إدارة الجامعة الطالب إلى مجلس تأديب.
 وفيما يخص عضو هيئة التدريس المجنى عليه فتم نقله فورا لمستشفى أسيوط الجامعى، حيث تم إجراء له التدخل الجراحى اللازم على نحو عاجل وفورى وحالته الصحية مستقرة الآن.
 وبمراجعة ملف الطالب لدى الإدارة المختصة بكلية العلوم تبين وجود ما يفيد أن الطالب كان يخضع للعلاج النفسى.
 وكان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من ناصر الدوينى مدير إدارة الأمن بجامعة أسيوط، بإصابة الدكتور "رضا. ع .ف" أستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بجامعة أسيوط، بجروح متفرقة بالوجه والرقبة ونقل على إثرها إلى قسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعى، إثر اعتداء الطالب "محمود.م.ع" طالب بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، بسلاح أبيض "مشرط" كان بحوزته أثناء سكشن بأحد المدرجات بكلية العلوم، وفر الطالب هاربا.

 وبتفتيش حقيبة الطالب وجد بداخلها شريط برشام وبعرضه على الأطباء بمستشفى أسيوط الجامعى، تبين أنها تستخدم للأمراض النفسية، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.
طالب يحاول قتل الدكتور بعلوم اسيوط طالب يحاول قتل الدكتور بعلوم اسيوط بواسطة Misr Today on ديسمبر 07, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر