" 100 مليون صحة " تستهدف مليون و956 ألف مواطن في قنا

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏



متابعة/ محمود عابدين

قال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن حملة "100 مليون صحة" تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا والذين يصل عددهم إلى نحو مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة.
وأضاف أن أعمال المبادرة ستبدأ بمحافظة قنا في الأول من مارس حتى نهاية أبريل 2019، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبى لاكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة وذلك للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض.
وأوضح أنه سيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي وسيتم تسليم المواطنين كارت تدون فيه الإصابة من عدمه وفى حال الإصابة يحصل على العلاج مجانًا.
وأشار إلى أنه سيشارك في تنفيذ الحملة 705 فرق طبية مكونة من 3775 من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات من خلال 248 منشأة سيتم استقبال المواطنين بها.
وأضاف أن أعمال المبادرة ستتم من خلال 3 مراحل "المسح – الكشف عن المرضى – صرف العلاج للحالات المصابة" وأنه تم تشكيل لجنة لتنفيذ أعمال المبادرة والمتابعة بشكل يومى بكافة مراكز المحافظة.
" 100 مليون صحة " تستهدف مليون و956 ألف مواطن في قنا " 100 مليون صحة " تستهدف مليون و956 ألف مواطن في قنا بواسطة mesralyoum on فبراير 08, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر