قطاع الأمن العام ينجح في ضبط صاحب منزل السمان المتهم بالتنقيب عن الاثار بالمنطقة الأثرية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

كتب-هاني قاعود.

 تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط "محمد.ع.أ" وشهرته "هاني.أ" 48 سنة، عامل ببازار عطور بطابا ومقيم دائرة قسم الأهرام؛ بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه.
وأكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة، قيام "هانى.أ.ب" 377 سنة، مقيم نزلة السمان، بالحفر خلسة بمسكنه الكائن بجوار سور المنطقة الأثرية بالجيزة، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.
 واشتركت مأمورية من ضباط الإدارة، مع ضباط قسم شرطة الأهرام "بمديرية أمن الجيزة"، وبالتنسيق مع قطاعىي
"الأمن الوطني، والأمن العام" باستهداف مسكن العامل بتفتيشه.
 وبتفتيش المسكن تبين عدم تواجد المتحرى عنه، وعُثر بداخل المسكن على حفرتين وذلك على النحو التالى:
الأولى: بشكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 1،5م يصل لممر مُستعرض طوله 1،55م تقريبًا يؤدى لغرفة منحوتة في الصخر بمساحة 2م×2،5م تقريبًا، لها باب وهمى أسفله بئر منحوت في الصخر غير مكتمل.
الثانية: على شكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 4م تقريبًا يؤدى لممر طوله 11م يصل إلى بهو مستعرض بمساحة 5م × 2 م على جدرانه 6 تماثيل جدارية منحوتة في الصخر مُهشمة الرأس وبعض الأرجل، كما تبين وجود أناء فخارى بحالة سيئة مُهشم الفوهة وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.
 وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارتي البحث الجنائي بالادارة العامة لشرطة السياحة والآثار، وأمن جنوب سيناء عن ضبطه بمحل عمله بطابا.
قطاع الأمن العام ينجح في ضبط صاحب منزل السمان المتهم بالتنقيب عن الاثار بالمنطقة الأثرية قطاع الأمن العام ينجح في ضبط صاحب منزل السمان المتهم بالتنقيب عن الاثار بالمنطقة الأثرية بواسطة mesralyoum on فبراير 05, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر