ضبط إثنين لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم بالوظائف بسوهاج

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

كتب : حمدى صابر احمد


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بقصد تعيينهم بالوظائف المختلفة بالدولة
لا يتوفر وصف للصورة.

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من خمسة أشخاص مقيمون بمحافظة سوهاج.. ضد كلٍ من محمد ح. م- مواليد 1976 وعلاء ج. م- مواليد 1976 وأبوزيد ا. أ- مواليد 1965 " هارب ".وأميرة ف. أ- زوجة الثالث- مواليد 1984 "هاربة " مطلوب التنفيذ عليها فى 6 أحكام قضائية مختلفة فى قضايا " إستيلاء، تبديد" وجميعهم مقيمون بمحافظة سوهاج.
لقيامهم بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها ( 750,000 ) سبعمائة وخمسون ألف جنيه كمقدم لمبلغ ( 1,000,000 ) مليون جنيه، نظير إلحاقهم وذويهم ببعض الوظائف الحكومية ، زاعمين قدرتهم على ذلك من خلال علاقاتهم بمسئولى بتلك الجهات ، إلا أنهم لم يفِوا بما وعدوا به ، ورفضوارد المبالغ المالية المستولى عليها .
أسفــرت التحـــريـــات عن صحة البلاغ، وقيام المشكو فى حقهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع النصب والإحتيال على المواطنين راغبى العمل بالجهات الحكومية ، والإستيلاء منهم على مبالغ مالية زاعمين قدرتهم على ذلك من خلال علاقاتهم بمسئولى تلك الجهات وتسليمهم أوراق ومستندات مزورة منسوبة لتلك الجهات تُفيد إلحاقهم بالعمل بها – على خلاف الحقيقة - إلا أنهم لم يفوا بما وعدوا به ورفضوا رد المبالغ المالية المستولى عليها، كما أضافت التحريات إلى قيام المتحرى عنهما الأول والثانى بإحضار العديد من راغبى العمل بتلك الجهات مقابل عمولة يتقاضاها من المتحرى عنهما الثالث والرابعة عن كل فرد من الضحايا ، وقيام الثالث والرابعة بتزوير تلك المستندات المنسوبة للجهات الحكومية سالفة الذكر وتسليمها للمجنى عليهم من خلال الوسطاء ، وحصول المتحرى عنهم على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم (لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل).
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج, تم ضبط المتهمَين الأول والثانى وعُثر بحوزتهما ما يلى (21) شهادة منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية بأسماء العديد من الضحايا تفيد إدراجهم ضمن التعيينات بأحد البنوك ممهورة بخاتم شعار الجمهورية ومزيلة بتوقيعات " مزورة ".
(3) إخطارات تعيين منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية بأسماء بعض الضحايا تفيد تعيينهم بفرعها بسوهاج ممهورة بخاتم شعار الجمهورية ومزيلة بتوقيعات المختصين "مزورين" .
إخطار تعيين منسوب صدوره لإحد البنوك يفيد تعيين أحد الضحايا بوظيفة محاسب بالبنك "مزور".
( 14) خطاب منسوب صدورها لإحد البنوك مدون بها تاريخ إستلام العمل لبعض الأشخاص، ومنها ما هو موجه لبعض فروع البنك بمحافظة سوهاج يفيد تعيين بعض الضحايا "مزورين".
العديد من الصور الضوئية الخاصة ببعض العاملين الجدد عبارة عن (تقارير طبية – إخطارات تدريب وتعيين - شهادة تأدية الخدمة العامة – إيصالات سداد رسوم منسوبة لأحد البنوك "قسم التعيينات"- إحدى الجهات الحكومية).
(2) إخطار تعيين منسوب صدورها لإحدى الوزارات (قسم التعيينات) ممهورين بخاتم الوزارة "مزورين".
(4) إيصالات توريد نقدية تفيد قيام بعض الضحايا بالتبرع بمبالغ مالية مختلفة لصالح أحد الصناديق بالدولة "مزورة".
(4) كشوف منسوب صدورها لأحد البنوك تُفيد أسماء بعض المعينين بالبنك ، ومن تلقوا دورات تدريبية بالبنك "مزورين".
(5) حوالات بريدية تفيد قيام المتهم الأول بتحويل بعض المبالغ المالية للمتهمة.
(28) ملصق وكارت منسوبة لأحد البنوك مدون على عدد منها إسم الموظف وطبيعة عمله، ومنها ما يحمل شعار البنك .
بمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المُتهمَين الثالث والرابعة ، وتعهدا برد المبلغ المالية المستولى عليها ، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين الهاربين.
تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
ضبط إثنين لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم بالوظائف بسوهاج ضبط إثنين لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم بالوظائف بسوهاج بواسطة Misr Today on مارس 08, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر