الإسكندرية تستعد لأول قطار معلّق فى مصر



كتب : حمدى صابر احمد
تستعد محافظة الإسكندرية، للبدء فى تنفيذ مشروع المونوريل، أو القطار المعلق ليكون هذا هو أول قطار معلق فى مصر، ويُزيّن عروس البحر المتوسط.
وكانت شركة ريدكون للتعمير، قد وقّعت مذكرة تفاهم مع وزارة النقل، لتنفيذ مشروع المونوريل بمحافظة الإسكندرية، لأول مرة ومن المقرر أن يتم بدء التنفيذ فى المشروع بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى تنفيذ مشروعات النقل الضخمة يستهدف القطار المعلّق نقل عدد كبير من الركاب، حيث يصل عدد الركاب الذين ينقلهم القطار فى الساعة الواحدة من 10 إلى 15 ألف راكب، وذلك بالاتجاه الواحد.
ومن المقترح أن يتم تنفيذ 3 خطوط للقطار الجديد، الأول يربط "كارفور- محطة الرمل"، والخط الثانى "كارفور- الموقف الجديد"، أما الخط الثالث فيربط بين "المنتزه- رأس التين"، ومن ضمن الخطة الموضوعة للمشروع، أن يتم توصيله فيما بعد إلى مدينة برج العرب وسوف يعمل القطار المعلق فى الإسكندرية على الحد من الكثافات المرورية المعتادة، بسبب الازدياد المستمر فى عدد السيارات، وقلة الطرق والمحاور بالمدينة الساحلية.
الإسكندرية تستعد لأول قطار معلّق فى مصر الإسكندرية تستعد لأول قطار معلّق فى مصر بواسطة mesralyoum on أبريل 09, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر