ليبيا.. قتال شرس بالمدفعية والراجمات في محيط طرابلس

ليبيا.. قتال شرس بالمدفعية والراجمات في محيط طرابلس


شهدت محاور القتال أمس وخاصة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس معارك ضارية بين القوات التابعة لحفتر وتشكيلات المجلس الرئاسي، وتبادل الطرفان السيطرة على مواقع ومعسكرات هامة.

واستخدم الجانبان في القتال الأسلحة الثقيلة بما في ذلك الراجمات والطيران الحربي، حيث شنت طائرات تابعة لحكومة الوفاق عدة غارات على مواقع للجيش في مدينة غريان في الجبل الغربي، وعلى أهداف في محاور القتال في قصر بن غشير وعين زارة.
وكان الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن مساء أمس أن قواته أسقطت طائرة حربية من طراز "إل- 39"، تابعة للمجلس الرئاسي كانت تحاول الإغارة على قواته دون تحديد المكان.
وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش إن الطائرة انطلقت من قاعدة الكلية الجوية الواقعة في مدينة مصراتة واتجهت نحو طرابلس، إلا أن مضادات الكتيبة 166 تصدت لها وأسقطتها.
يذكر أن طائرة  "إل-39 ألباتروس" هي طائرة تدريب نفاثة كانت اشترتها ليبيا في السابق من تشيكوسلوفاكيا، وأدخلت عليها تعديلات لاستخدامها في العمليات العسكرية الفعلية.
ليبيا.. قتال شرس بالمدفعية والراجمات في محيط طرابلس ليبيا.. قتال شرس بالمدفعية والراجمات في محيط طرابلس بواسطة mesralyoum on أبريل 11, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر