الهند تسحب قواتها من العاصمة الليبية


المصدر: RT

اعلنت الحكومة الهندية اليوم الأحد أنها أجلت كل قواتها لحفظ السلام التي كانت منتشرة في العاصمة الليبية طرابلس على خلفية “التفاقم غير المتوقع” للأوضاع في المدينة.
وقالت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: “الأوضاع في ليبيا تفاقمت بشكل غير متوقع. وهناك قتال يدور في طرابلس. وفي هذا السياق قامت السفارة الهندية لدى تونس بإجلاء كل الوحدة المتكونة من 15 عنصرا في الاحتياط المركزي لقوات الشرطة من المدينة أمس”.
وأضافت سواراج: “أشيد بالعمل الممتاز الذي قامت به السفارة الهندية لدى تونس”.
وأوضحت سواراج أن “السفير الهندي لدى تونس يتحمل أيضا المسؤولية عن ليبيا، ووحدة الاحتياط المركزي لقوات الشرطة التي كانت تنتشر في طرابلس كقوة لحفظ السلام”.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل للبلاد، معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة الموازية العاملة في شرق ليبيا والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.
وفي تصعيد خطير للتوتر بين الطرفين، أعلن حفتر، الخميس الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” عاصمة ليبيا طرابلس من “قبضة الميليشيات والجماعات المسلحة”، بينما أوعز السراج بالتعامل بقوة لصد زحف قوات “الجيش الوطني”.
المصدر: RT
الهند تسحب قواتها من العاصمة الليبية الهند تسحب قواتها من العاصمة الليبية بواسطة mesralyoum on أبريل 08, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر