مهارات معالجة البريد الصادر والوارد على طاولة التنظيم والإدارة بطورسيناء

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
جنوب سيناء ... شريفة محفوظ
تحت رعاية صلاح أبوزيد وكيل عام مديرية التنظيم والإدارة بطورسيناء وتاج عبدالحكيم مدير عام مركز التدريب الإدارى بالمديرية .
تستمر مديرية التنظيم والإدارة بطورسيناء فى عقد دوراتها التدريبية للمؤهلات المتوسطة .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

أكدت سهام عبدالكريم وكيل مديرية التنظيم والإدارة بطورسيناء ، أن البريد الصادر والوارد هو الإتصال الأساسى بين مصلحة حكومية ومنظمات ٱخرى ، وان الوارد هو مدخلات الخطابات الواردة وبه عمليات تحول تصل إلى المخرجات يسمى الصادر ، وهو تسهيل عمل المنظمة .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

وأكدت سهام أن هناك مراسلات داخلية وتكون داخل المنظمة ، ومراسلات خارجية وتكون مع الجهات الخارجية ، والبريد الوارد له انواع منها فاكس وبريد الكترونى والبريد السرى وتلغراف والبريد السريع ، ويمر بأكثر من مرحلة أولا" إستلام البريد وفتح الرسائل وفرزه للتأكد من عدد المرفقات ثم أن الخطاب خاص بالمصلحة والختم وختم البريد القسم المحال إليه ،ثم عرضه على رئيس المصلحة ثم تسجيلها فى دفتر الوارد بعد تأشيرة رئيس المصلحة ونقوم بتسلسل الدفتر الوارد ، ثانياً يتم توزيع البريد الوارد لكل إدارة معنية .
وذكرت سهام أن بريد الشكاوى يكون على شكل شكاوى رسائل ذات أهمية قصوى ورسائل لا تحتاج إلى بحث تحفظ ورسائل تعرض على المدير ، وهناك أدوات لإستخدام البريد الوارد تكون بى الختم والحبارة وٱلة فتح البريد ، واهم شيء متابعة الوارد .
وٱوضحت سهام أن البريد الصادر هو ما يتم الرد عليه من البريد الوارد ، كما أن البريد الصادر يعكس شكل المصلحة والاهتمام بالرسالة الصادرة ، كما أن معالجة البريد الصادر يكون بتسجيله فى دفتر الصادر والتأكد من كافة بيانات الخطاب الصادر ومرفقاته والتوقيعات والختم قبل تصديره
وقالت سهام أن الخطوة التالية تكون بكتابة الخطاب الصادر بدفتر الصادر وكتابة رقم الصادر على الخطاب نفسه اسفل الخطاب.
مهارات معالجة البريد الصادر والوارد على طاولة التنظيم والإدارة بطورسيناء مهارات معالجة البريد الصادر والوارد على طاولة التنظيم والإدارة بطورسيناء بواسطة mesralyoum on أبريل 07, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر