المصرية للتكرير: ٣٦ منحه للمعلمين ضمن مبادرتها "برنامج مستقبلي للمعلمين"‬

صدى العرب

كتبت مني البقري



تقيم الشركة المصرية للتكرير-إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة في مجال الطاقة الحفل السنوي والذي سينعقد للعام الثالث على التوالي لمبادرتها التعليمية "برنامج مستقبلي للمعلمين"، للإعلان عن 36 منحة مقدمة للمعلمين لحضور دورات تدريبية ببرنامج "التعليم المبكر" CELE بالجامعة الأمريكية، ليصل بذلك إجمالي عدد المدرسين الحاصلين عليها إلى 96 مدرس. يهدف البرنامج إلى رفع الكفاءة المهنية للمعلمين في مرحلة التعليم قبل المدرسي والتعليم الأساسي. يأتي البرنامج في إطار جهود الشركة للنهوض بأوضاع المجتمعات المحيطة بأعمالها في منطقة القاهرة الكبرى، وخاصة مناطق مسطرد والخصوص وشرق شبرا الخيمة والمطرية.

يشمل برنامج الاحتفالية جلسة نقاشية استباقية يتم من خلالها استعراض تفاصيل برنامج مستقبلي للمعلمين هذا العام من خلال مسئولي شركتي القلعة والمصرية للتكرير وعدد من المعلمين للتحدث عن تجربتهم وكيف ساهم البرنامج التدريبي في صقل مهاراتهم التعليمية. كما سيتم عرض برامج ومبادرات التنمية المجتمعية التي تقوم بها الشركة المصرية للتكرير في إطار استراتيجيتها الهادفة وسعيها الدائم للنهوض بالمنطقة.




جاء برنامج "مستقبلي للمعلمين" تماشياً مع استراتيجية الدولة ووزارة التضامن الاجتماعي التي تولي أهمية خاصة لضرورة العمل على تلبية احتياجات الطفل في الفئة العمرية من 0 -6 سنوات. كما يؤكد على ضرورة اتباع أفضل معايير خدمات الطفولة المبكرة، ليس فقط من حيث امتلاك المهارات التي تؤهل الطفل لدخول المرحلة الابتدائية، ولكن أيضاً النظر بشكل متعمق لقضية جودة الحياة بالنسبة للطفل والأسرة بشكل عام.




هذا وتلتزم الشركة المصرية للتكرير بالمشاركة في العديد من المبادرات والبرامج التي تركز على تطوير المنظومة التعليمية من كافة الجوانب حيث وصل عدد المستفيدين الى أكثر من 100 ألف مستفيد. وتشمل انجازات الشركة في هذا المجال تجديد 45 مدرسة. كما قامت الشركة بعمل دراسة تقييمية لتحديد الاحتياجات والأهداف التدريبية للمعلمين، حيث تم تدريب 887 مدرس. وعلى صعيد طلبة المدارس، قامت الشركة بدعم 5092 طالب من خلال توفير اللوازم المدرسية والحقائب والزي المدرسي، فضلاً عن الانتهاء من برنامج "نظارتي" الذي تم من خلاله إجراء اختبارات النظر وتوفير النظارات الطبية لـ 5662 طلاب غير قادرين
المصرية للتكرير: ٣٦ منحه للمعلمين ضمن مبادرتها "برنامج مستقبلي للمعلمين"‬ المصرية للتكرير: ٣٦ منحه للمعلمين ضمن مبادرتها  "برنامج مستقبلي  للمعلمين"‬ بواسطة mesralyoum on أبريل 16, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر