محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد برلماني تشيكي لبحث سبل تعميق العلاقات وزيادة الاعداد الوافدة من التشيك

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

جنوب سيناء ... شريفة محفوظ

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،بمكتبه بشرم الشيخ، لجنة الامن بغرفة مجلس النواب التشيكي، خلال زيارتهم لجمهورية مصر العربية، في الفترة من 10 الي 14 يونيه، وزيارتهم لشرم الشيخ، يوم 13 يونيه ترأس اللجنة نائب رئيس لجنة الامن بالبرلمان، وضمت اللجنة نائب رئيس لجنة الصحه بالتشيك، ومسئول الشئون الدستوريه بالبرلمان، والملحق العسكري التشيكي بسفارة التشيك بالقاهرة، وبحضور سفير جمهورية التشيك بالقاهرة.
حضر من الجانب المصري مع محافظ جنوب سيناء، المستشار وليد السباعي، المستشارالقانوني لمحافظة جنوب سيناء، واللواء عبد الفتاح حلمي، مفوض المحافظ للاعلام.
وكان الوفد قد التقي بالقوات التشيكيه بالمعسكر الجنوبي لبعثة القوات متعددة الجنسيات بشرم الشيخ.
قدم الوفد شكره لمحافظ جنوب سيناء، لاستقبالهم ولحفاوة اللقاء، مشيدين بما راوه في شرم الشيخ من امن وامان ونظافة وسحر وجمال.
من جانبه رحب المحافظ بالوفد البرلماني التشيكي، واستعرض معهم جميع المقاصد السياحيه بشرم الشيخ ودهب وسانت كاترين، مشيرا للمؤتمرات الضخمه التي يحضرها اعداد كثيفة مثل منتدي شباب العالم الذي يعقد كل عام بشرم الشيخ، ومؤتمر التنوع البيئي التابع للامم المتحدة، بالاضافة للمؤتمرالمنعقد حاليا وهو المنتدي الافريقي لمكافحة الفساد، مشيرا لمؤتمر الراديو والذي سيعقد في اواخر اكتوبر 2019 ويحضره اكثر من 10 الاف مشارك من جميع دول العالم.
استعرض المحافظ ايضا خلال لقائه بالوفد التشيكي المشروعات التي تم تنفيذها علي ارض المحافظة، وكذا الاماكن والمقاصدالسياحيه ومناطق الغوص، والاماكن الدينية وخصوصا بمدينة سانت كاترين.
وقدم السفير الشكر للمحافظ مشيرا لزيارته لمدينتي طابا وسانت كاترين منذ ثلاثة اشهر، وما لها من تاثير ايجابي عليه، مؤكدا على ارساله تقارير تطالب بزيادة اعداد التشيك القادمين الي جنوب سيناء.
واستعرض المستشار القانوني للمحافظ عدد بروتكولات التعاون والتوأمة مع دول اوربا واسيا والتي بلغت 25 بروتكولا، والتعاون المثمر من خلال تلك البروتوكلات التي تساهم في تعميق العلاقات، وزيادة التبادل السياحي، وتبادل الثقافات.
واكد السفير على موافقته المبدأيه لتوقيع اتفاقية توامة بين شرم الشيخ واحدي مدن التشيك.
كما استفسر رئيس الوفد عن بعض التساؤلات الخاصة بالوفود التي تزور شرم الشيخ قائلا انه يطمئن تماما للامن بشرم الشيخ،بدليل دعم البرلمان ودعوته للشعب التشيكي بزيارة مصر وشرم الشيخ، واعرب عن سعادته لويارة شرم الشيخ، ولقائه بالمحافظ.
قام المحافظ باستعراض المدن التسع على خريطة بمكتبه، واستعراض المقاصد السياحيه.
وقدم محافظ جنوب سيناء، " تورته" طبع عليها علم مصر والتشيك تاكيدا لعمق علاقات الصداقه بين البلدين، كما تم تبادل للهدايا التذكاريه حيث اهدي المحافظ مفتاح المدينة لرئيس الوفد، وقدم بعض اللوحات الفنيه والهدايا الفرعونيه لباقي الوفد بالاضافة للشال البدوي 
محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد برلماني تشيكي لبحث سبل تعميق العلاقات وزيادة الاعداد الوافدة من التشيك محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد برلماني تشيكي لبحث سبل تعميق العلاقات وزيادة الاعداد الوافدة من التشيك بواسطة mesralyoum on يونيو 14, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر