الفريق مُهاب مميش يستقبل الدفعة الأولى من المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏كتب /أيمن بحر
متابعة اعلامية /محمد محسن السهيمى 


استقبل الفريق ُمهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، و رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم السبت، وفداً شبابياً من المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي، والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب. يضم الوفد 120 شاباً من 29 دولة إفريقية من بينها مصر، ورأس الوفد الدكتورة رشا راغب الرئيس التنفيذي للأكاديمية.حضر الزيارة بمقر مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية عدد من قيادات هيئة قناة السويس وقيادات الأكاديمية الوطنية للتدريب، وتهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات التنموية العملاقة بمنطقة القناة.
تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس والأكاديمية الوطنية للتدريب تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد دورات تدريبية لتأهيل الشباب الإفريقي والكوادر الشابة على القيادة وذلك ضمن الجهود المصرية الدءوبة للارتقاء بعلاقات التعاون المشترك مع الدول الإفريقية الشقيقة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.
في كلمته، رحب الفريق مميش بالكوادر الإفريقية الشابة في هيئة قناة السويس، وعبر عن امتنانه وفخره لانتمائه لهذه القارة الواعدة بما تمتلكه من إمكانيات وثروات طبيعية وبشرية هائلة، مشيداً بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب في إعداد الشباب الأفريقي الصاعد ليكونوا قادة الغد و مستقبل التنمية الشاملة في بلادهم.
وأكد الفريق مميش على أن قناة السويس تحظى بمكانة استراتيجية لا مثيل لها على المستوى الإقليمي والعالمي جعلها محور الأحداث فيما مضى وبوابة التنمية للمستقبل لاسيما ونحن نمتلك كافة المقومات اللازمة للنجاح فنحظى بإرادة سياسية واعية تدرك قيمة القناة و مكانتها، ولا ريب أن مشروع القناة الجديدة خير مثال على ذلك فدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتفاف جميع فئات الشعب المصري على قلب رجل واحد لمساندته وتمويله، كان مفتاح نجاح المشروع القومي العملاق الذي فتح لنا آفاقا أرحب في خدمة حركة التجارة العالمية، وحمل لنا الخير في خطط طموحة لتنمية منطقة القناة.
وأوضح رئيس الهيئة أن الدولة المصرية تسير بخطى متسارعة نحو تعظيم الاستفادة من الموقع الفريد لقناة السويس، بتبني مشروع قومي عملاق لتنمية المنطقة المحيطة بها، وتحويلها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي، يتوسط العالم تخدمه شبكة متكاملة من مشروعات البنية التحتية، أهمها الأنفاق العملاقة التي تربط بين قارتي افريقيا وآسيا.
من جانبها، وجهت الدكتورة رشا راغب الشكر لهيئة قناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش على استضافة الوفود الشبابية من المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب للتعرف عن كثب على المشروعات التنموية العملاقة في منطقة القناة وهوما يجعلنا نشعر دوماً بالفخر لكوننا مصريين وأفارقة ويؤكد قدرتنا على مواجهة التحديات وإمكانية تسجيل انجازاتنا في الموسوعات العالمية.
خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة و مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.
في ختام الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى الدكتورة رشا راغب رئيس الأكاديمية الوطنية للتدريب، والتي قدمت بدورها درع الأكاديمية للفريق مميش، ثم دعا الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة ميدانية لبعض المشروعات التنموية بالمنطقة شملت موقع الأنفاق بالإسماعيلية وتفقد المزارع السمكية بالقنطرة شرق للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع

الفريق مُهاب مميش يستقبل الدفعة الأولى من المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب. الفريق مُهاب مميش يستقبل الدفعة الأولى من المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب. بواسطة mesralyoum on يوليو 27, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر