احمد عبدالله ووزيرة البيئة يعقدان اجتماعا بديوان عام المحافظة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏


كتب /أيمن بحر 

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا بديوان عام المحافظة لاستعراض اهم القضايا البيئية داخل المحافظة وعرض المجهودات المشتركة التي تبذلها المحافظة ووزارة البيئة من أجل الحفاظ على البيئة بالبحر الأحمر.
وأكد عبدالله أن الاجتماع واللقاء يأتي استمرارا للتسنيق والتعاون الدائم والمثمر بين محافظة البحر الأحمر وزارة البيئة ، والارتقاء بمستوي الخدمات البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة داخل نطاق المحافظة .
أكد محافظ البحر الأحمر خلال اللقاء أن البيئة جزء رئيسي من مكونات السياحة ، وأن هدف البحر الأحمر هو الحفاظ على البيئة البحرية والبرية والحفاظ علي عدم تواجد اي تلوث الهواء لدينا ، وفي هذا الصدد أوضح بأنه لم ولن يصدر أي تصريح أو ترخيص إنشاء مصانع داخل الحدود المحافظة حتي لا تضر بالبيئة
كما قدم محافظ البحر الأحمر الشكر الي وزيرة البيئة علي زيارتها الأولي الي البحر الأحمر ، مؤكداً علي ضرورة تكرار الزيارة مرة أخري.
ومن جانبها قدمت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الشكر الي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر علي كرم الضيافة والترحيب وحفاوة الاستقبال ، مؤكدة بانها لن تكون الزيارة الأخيرة الي مدن البحر الأحمر ، كما قدمت الشكر الي المحافظ علي المجهودات التي يبذلها من أجل الحفاظ علي البيئة .
وقالت فؤاد أن وزارة البيئة تقدم الدعم الكبير للقرار الذي اتخذه محافظ البحر الأحمر في الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها باكياس أخري صديقة للبيئة ، مشيرة إلى أنها قامت صباح اليوم بتوزيع عدد كبير من الشنط القماش بدعم من المحافظة والمجتمع المدني وشركة هيبكا الي أهالي الغردقة حتي تكون المدينة خالية تماما من الأكياس البلاستيكية .
وفي نهاية الاجتماع قدم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر درع المحافظة الي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، تقديرا لجهودها ودعمها المستمر في الحفاظ على البيئة داخل مدن البحر الأحمر .
حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة والدكتورة مايسون علي مدير برامج التحكم في التلوث الصناعي والدكتور محمود حنفي مستشار محافظ البحر الأحمر للبيئة والدكتور تامر فرغلي مدير عام محميات البحر الأحمر والأستاذة هبه شوقي مدير جمعية هيبكا للحفاظ على البيئة
احمد عبدالله ووزيرة البيئة يعقدان اجتماعا بديوان عام المحافظة احمد عبدالله ووزيرة البيئة يعقدان اجتماعا بديوان عام المحافظة بواسطة mesralyoum on يوليو 13, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر