السياسى الباجى قائد السبسى من أقصى جماعة الإخوان

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

كتب /أيمن بحر 


الخبير الامني والمحلل الاستراتيجي رضا يعقوب حكم تونس من خلال الإقتراع بصناديق الإنتخاب وأرجع من أسباب الإرهاب المناخ السياسى السيئ، وإعتبر الإرهاب دخيل على دول المنطقة، قام بتغيير أولويات الشعوب، وقد تم مواجهته بنجاح، وأن الإرهاب ظاهرة دولية لاتوجد دولة بمنأى عن الإرهاب، وأن الحزب الحاكم نداء تونس قد أقصى حركة النهضة الإسلامية برئيسها سيد الغنوشى عن تولى مقاعد بالسلطة التنفيذية.
وإعتبر أن نقد حافظ قائد السبسى-نجله- الذى يتولى رئاسة الهيئة السياسية لحزب نداء تونس ليوسف الشاهد " رئيس مجلس الوزراء" رأى شخصى فقط، لكنه يثق بقدرات يوسف الشاهد الذى قام بتعيينه، وطالب بالإستقرار لجميع أرجاء الوطن العربى، وبشأن الهجرة الغير شرعية موقفه يتمثل بأنه إذا لم يستوعب التونسى أوخرج عن قواعد دولة المهجر فإن تونس عليه العودة وتتحمل تونس أبنائها، أما غيرهم فلا تتحملها، وبخصوص إنشاء مراكز للآجئين بتونس رفض ذلك وعلله بأن تونس لديها خبرة فى التعامل مع اللآجئين أكثر من دول الغرب، حيث عقب الثورة الليبية نزح الى تونس مليون وثلثمائة الف ليبى قادمين بأشكال مختلفة، وهذا يمثل عبء لا تتحمله تونس وتم إعادتم الى مناطقهم الا قليلاً، وعلى كل دوله تتحمل مسئوليتها، وبالنسبة لقرار ميركل لإعتزال السياسة رغم نجاحها فإنه قادر على عمل ذلك عندما يضع تونس على الطريق السليم.
على الرغم حنكة الرجل السياسية فقد إختلفنا معه فى شروعه مساواة المرأة مع الرجل فى الإرث، وكذلك إباحة غير المسلم بالزواج من المسلمة.
هذا وقد أعلن متحدث بإسم الحكومة التونسية أن قراراً صدر بمنع الإرهابى لمصرى المثير للجد، والمحسوب على جماعة الإخوان، وجدى غنيم من دخول البلاد، قال متحدث بإسم الحكومة التونسية فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرر منع الإرهابى المصرى، المحسوب على جماعة الإخوان، وجدى غنيم من دخول التراب التونسى مستقبلاً، بسبب نشره تدوينات مسيئة للراحل الباجى قايد السبسى.
وقال المتحدث إياد الدهمانى لوكالة الأنباء التونسية إن رئيس الحكومة يعتبر أن ما صدر عن غنيم "هو سلوك متطرف وعنيف هدفه الإساءة لا الى الرئيس الراحل فقط، بل الإساءة للدولة التونسية ولكافة الشعب التونس".
وكتب غنيم اللآجئ فى تركيا والمحسوب على جماعة الإخوان، على صفحته الخاصة بموقع للتواصل الإجتماعى تدوينات مناوئة للرئيس الراحل الباجى قايد السبسى الذى وفاته المنية، "هلك السبسى وبقى الإسلام"، وأثارت التدوينات غضباً فى تونس كما فجرت تعليقات ساخرة ضد غنيم على مواقع التواصل الإجتماعى.
وكان غنيم أشد المنتقدين لمبادرات السبسى، وقدمت تونس فى 2017 إحتجاجاً رسمياً لدى السلطات التركية ضد غنيم، وزار غنيم تونس عام 2012 خلال فترة حكم الإسلاميين والقى خطبات فى عدة مساجد.
يذكر أن محكمة مصرية حكمت فى عام 2017 على غنيم بالإعدام غيابياً بتهمة تأسيس وقيادة خلية إرهابية.
السياسى الباجى قائد السبسى من أقصى جماعة الإخوان السياسى الباجى قائد السبسى من أقصى جماعة الإخوان بواسطة mesralyoum on يوليو 28, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر