العملة الصينية الرقمية قد تكون الأولى في العالم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

كتب السيد شلبى


الصين قد تصدر أول عملة رقمية للبنك المركزي في العالم.
يمكن وضع العملة التي سيتم كشف النقاب عنها في محافظ إلكترونية لدعم المعاملات المباشرة ونظير إلى نظير. ونقلت الصحيفة عن مو تشانج شون نائب مدير إدارة المدفوعات بالبنك المركزي أن "المحفظة" قد تكون تطبيقًا على هاتف ذكي ، لكن التصميم النهائي لم يتم تسويته بعد.
إن CBDC ، وهو شكل جديد من المال يصدر رقميًا من قبل البنك المركزي ويعمل كمناقصة قانونية ، مدعومًا باحتياطيات الأصول القيمة التي تودعها المؤسسات التجارية في البنك المركزي.
قال مسؤول من بنك الشعب الصيني ، طلب عدم الكشف عن هويته ، إن "اختبار الحلقة المغلقة" بدأ بالفعل في محاكاة سيناريوهات معينة للدفع ، وتتضمن بعض المؤسسات التجارية وغير الحكومية.
في المرحلة الأولية ، للاستخدام المنزلي فقط. وقال المسؤول للصحيفة إنه في المستقبل ، تم تصميمه لتبني نفس سعر الصرف مثل المال الفعلي ، لكن آلية المعاملات عبر الحدود ستكون أكثر تعقيدًا بكثير ، الأمر الذي يتطلب تنسيق السياسة مع الدول الأخرى.
وقال هوانغ يى بينغ ، مدير معهد التمويل الرقمي بجامعة بكين: "إذا أصدرت الصين بنجاح أول في العالم ، فستشجع الدول الأخرى على تسريع الدراسات ذات الصلة والانضمام إلى مسابقة إنشاء CBDC".
وقال بنغ ونشنغ ، كبير الاقتصاديين العالميين لدى إيفربرايت للأوراق المالية ، يمكن اعتبار ودائع للمقيمين في حساب البنك المركزي.
كما كرر مسؤولو PBOC ، فإن سوف تحل محل الأوراق النقدية والعملات النقدية ، أو النقدية المتداولة (M0) ، وأنها مصممة لمدفوعات التجزئة في مرحلة مبكرة.
العملة الصينية الرقمية قد تكون الأولى في العالم العملة الصينية الرقمية قد تكون الأولى في العالم بواسطة mesralyoum on سبتمبر 04, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر