"وزراء إسرائيليون يوافقون على حضور الجنرال السابق، يوآف مردخاي، في قمة البحرين"

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
كتبت: شادية بن يوسف

وفقا لما نقلته وسائل عبرية ووكالة أنباء " israelnationalnew" أنه بالرغم من قرار البيت الأبيض على عدم مشاركة الحكومة الإسرائيلية في قمة ال 25-26 من يونيو في المنامة، إلا أن اللجنة الوزارية في إسرائيل وبالإجماع قد صادقت على أن يكون لإسرائيل مشارك رسمي في هذه القمة.
وفي اجتماع الوزراء الإسرائيليين الذي عقد في مرتفعات الجولان، تمت مناقشة هذه القضية وقد تقرر أن يبعث يوآف مردخاي، الرئيس السابق للإدارة المدنية الإسرائيلية إلى قمة البحرين كممثل رسمي للحكومة الإسرائيلية.
وتشير مراجعة سجلات هذه الشركة إلى أن السيد مردخاي لديه علاقات وثيقة مع محمد بن زايد. فقد كان يوآف مردخاي يعمل مستشارًا سريًا للاقتصاد الخارجي والسياسة الخارجية الإماراتية، وقد عقد خلال العام الماضي اجتماعات منتظمة ومتعددة مع محمد بن زايد وطحنون بن زايد، مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة ،حول إدارة التطورات في مصر وليبيا والجزائر ودول أخرى في المنطقة. كما أن شركته المدعوة "Novard" وهي شركة في مجال الاستشارات قد شاركت في العديد من المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي وقت سابق، صرح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أن البيت الأبيض من أجل دعم الخطة الاقتصادية الفلسطينية، لن ندعو مسؤولي الحكومة الإسرائيلية للحضور في قمة البحرين.
من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردًا على البيت الأبيض: "سيكون هناك حضور إسرائيلي في قمة البحرين، وهذه القمة مهمة جدًا ،ونحن نرحب بها، وقريبا ما ستنعقد في البحرين وسيعمل الإسرائيليون ليكونوا حاضرين فيها، بالطبع".
وفي خطابه يوم الثلاثاء، كرر نتنياهو أيضًا "نحن لدينا علاقات مفتوحة وسرية مع العديد من قادة العالم العربي ، ولدينا أيضا علاقات متشعبة وعميقة مع معظم الدول العربية".
المصدر :
"وزراء إسرائيليون يوافقون على حضور الجنرال السابق، يوآف مردخاي، في قمة البحرين" "وزراء إسرائيليون يوافقون على حضور الجنرال السابق، يوآف مردخاي، في قمة البحرين" بواسطة mesralyoum on يونيو 23, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر