نقص التذاكر وارتفاع أسعارها وظهور واضح لمافيا السوق السوداء بمحطات قطار أبوتشت ونجع حمادي بقنا



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

متابعه _شريف عطالله
شهدت محطة قطار ابوتشت ونجع حمادي نقص شديد وارتفاع بالأسعار وظهور واضح وصريح من مافيا السوق السوداء في تداول أو بيع تذاكر القطارات بأنواعها ودرجاتها المختلفة مما تسبب ذلك في مشكلات بين المواطنين وموظفي محطات القطار.


تشهد محطة قطارات نجع حمادي، شمال قنا أزمة حادة بسبب نقص تذاكر القطارات وارتفاع أسعارها، حيث عبر الأهالي عن معاناتهم من مافيا السوق السوداء في بيع تذاكر القطارات.

وكشف الأهالي عن قيام أشخاص ببيع التذاكر في السوق السوداء على مرأى ومسمع من العاملين بالمحطة، دون تحرك من قبل المسئولين.

وقال محمد خلف الله، 37 عاماً، موظف: “ذهبت أمس، لحجز تذاكر لنهاية الأسبوع فلم تكن متوفرة، وبالاستفسار عن توفرها الأسبوع المقبل أكد الموظف عدم توافرها أيضاً، في حين أنها متاحة على الأرصفة في السوق السوداء”.

في كثير من الأحيان يقوم موظف الحجز بقطع التذاكر من أسوان بحجة عدم توفرها على قائمة الحجز بمحطة نجع حمادي ويضطر المواطن مجبرًا بتحمل فرق السعر لقضاء حاجته، بحسب حمادة السيد، 40 عاماً، عامل، مشيرًا إلى أن ضعف الرقابة على السوق السوداء هو السبب في اختفاء التذاكر خلال تلك الفترة.

وتضيف هبة عيد، 32 عاماً، محام، إحدى المسافرين، قالت: “جئنا في زيارة إلى قنا لحضور حفل زفاف، وفي لحظة وصولنا لمحطة نجع حمادي من الإسكندرية توجهنا لشباك الحجز للحصول على تذاكر عودة، فأخبرنا الموظف بالحضور في اليوم التالي”، مؤكدة أنها لم تحصل على تذاكر في اليوم التالي على الرغم من مجيئها قبل موعد السفر بـ14 يوماً.

وناشد المسافرون مسؤولي هيئة السكك الحديدية بمتابعة عمليات الحجز ومراجعة جميع المحطات وتشديد الرقابة عليها لمنع بيع التذاكر في السوق السوداء.

ومن جانبه أرجع مصدر مسؤول بمحطة قطار نجع حمادي، رفض ذكر اسمه، نقص التذاكر بشباك الحجز إلى زيادة عدد الرحلات والأعياد والمناسبات والمواسم خلال فصل الصيف، وعقب عيد الأضحى، مضيفًا: “بمجرد فتح النظام على الكمبيوتر محطات سوهاج بتحجز من عندنا ويخلصوا وإحنا نضطر نحجز من محطات
نقص التذاكر وارتفاع أسعارها وظهور واضح لمافيا السوق السوداء بمحطات قطار أبوتشت ونجع حمادي بقنا نقص التذاكر وارتفاع أسعارها وظهور واضح لمافيا السوق السوداء بمحطات قطار أبوتشت ونجع حمادي بقنا بواسطة mesralyoum on أغسطس 26, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر