تنظيم ندوة توعوية للرجال عن تنظيم الأسرة بطهطا فى سوهاج

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١١‏ شخصًا‏


سوهاج : حمدى صابر احمد




أعلنت محافظة سوهاج عن تنظيم مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، لندوة توعوية للرجال، بقرية حاجر مشطا، بمركز ومدينة طهطا، تحت عنوان "كلام رجالة" ضمن مبادرة أيامنا أحلى، وذلك في اطار الحملة القومية لتنظيم الأسرة برعاية محافظ سوهاج، ووزيرة الصحة والسكان.




وأوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم إقامة الندوة بإحدى القرى الأكثر إحتياجا وهي " نجع الباشا " بقرية حاجر مشطا بطهطا، وهي من القرى أسفل الجبل وتحتاج إلى رعاية وتوعية صحية نظرا لبعدها عن الخدمات الصحية وصعوبة الوصول إليها، مشيراً إلى أن الندوة حضرها عدد من سكان القرية تعدى الـ 60 رجلاً.




وأشار "جميعة" إلى أن الندوة ركزت على مساعدة الزوج للزوجة في إختيار الوسيلة المناسبة لتنظيم الأسرة، وإستخدامها لفترات أطول للمباعدة بين المواليد، بالاضافة الى التوعية بأهمية صحة المرأة بالنسبة للأسرة والمجتمع، لافتاً إلى أنه تم الرد على الشائعات خلال الندوة، مضيفاً أن الندوة لاقت قبولاً شديداً من الحاضرين.




ولفت وكيل وزارة الصحة، أن الفريق اجتمع بعد ذلك مع السيدات بالقرية لمساعدتهم في إختيار الوسيلة المناسبة لتنظيم الأسرة، بالاضافة الى الرد على بعض المشاكل الطبية الخاصة بإستخدام الوسيلة.
تنظيم ندوة توعوية للرجال عن تنظيم الأسرة بطهطا فى سوهاج تنظيم ندوة توعوية للرجال عن تنظيم الأسرة بطهطا فى سوهاج بواسطة mesralyoum on أغسطس 27, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر