جانب من اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم.

لا يتوفر وصف للصورة.

كتب /محمد محسن السهيمي
متابعة /أيمن بحر 



أكدت المملكة العربية السعودية في اجتماع لمجلس وزرائها، الثلاثاء، على دعوة جميع أطراف النزاع اليمنية في عدن لعقد اجتماع في السعودية لمناقشة الخلافات، فيما تحرص المملكة على تغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة.
وجدد البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عقب اجتماع لمجلس الوزراء السعودية التأكيد على "توحيد الصف للتصدي لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى واستعادة الدولة وعودة اليمن الشقيق آمنا مستقر".
وشدد في هذا السياق على ما تضمنه البيان المشترك الصادر عن وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة. قوات تابعة لألوية العمالقة
اليمن.. ألوية العمالقة تدعو إلى التهدئة والحوار
وكان البيان المشترك قد أكد على حرص وسعي البلدين الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني وأمنه واستقراره واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن.
وطالب البيان بسرعة الانخراط في حوار "جدة" الذي دعت له المملكة لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية.
من جانب آخر، جدد المجلس إدانة المملكة لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ورفضها لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
وهنأ مجلس الوزراء السودان على الاتفاق التاريخي الذي توصلت إليه كل الأطراف السودانية، الهادف إلى تحقيق مصلحة السودان والحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره
جانب من اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم. جانب من اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم. بواسطة mesralyoum on أغسطس 27, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر