بدأت إيران إيقاف جميع إلتزاماتها بموجب الإتفاق النووي في مجال تطوير الأبحاث النووية


كتب لزهر دخان



بدأت إيران منذ اليوم الخميس 5 سبتمبر أيلول 2019م . إيقاف جميع إلتزاماتها بموجب الإتفاق النووي في مجال تطوير الأبحاث النووية. وحسب وزارة الخارجية الإيرانية تقوم إيران بما يخالف الإتفاق نتيجة إنسحاب واشنطن من الإتفاق.
محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران الذي سبق له وقدمت إستقالته بحجة أنه فشل في خدمة بلاده .وكانت تلك الإستقالة قد رفضت من قبل الرئيس حسن روحاني . وبالتالي إستمر ضريف في عمله .ومن بين مهامه هذا الخميس ما أبلغ به المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن للإتحاد الأوروبي السيدة فيديريكا موغيريني .التي أبلغها (بأن هذه الخطوة حق إيران بموجب الاتفاق النووي، وبخاصة المادة 36 منه، وأن ذلك يأتي ردا على الانتهاك الواسع والمتواصل للاتفاق النووي من 16 شهرا.)
وفي الوقت نفسه أكد ظريف لموغيريني أن طهران مستعدة لمواصلة الحوار مع جميع الأطراف المتبقية في الإتفاق النووي وبحسن نية. قالت إسرائيل وواشنطن أن الحوار في قمة ترامب رحواني قد يكون قريبا.
ويبقى الموعد المرتقب من مواعيد قرارات طهران الجديدة .يتعلق بما ستعلن عنه وكالة الطاقة الذرية الإيرانية ستعلن لاحقا عن التفاصيل الفنية والعملية لوقف التزامات إيران في تطوير وتنمية الأبحاث النووية.
بدأت إيران إيقاف جميع إلتزاماتها بموجب الإتفاق النووي في مجال تطوير الأبحاث النووية بدأت إيران إيقاف جميع إلتزاماتها بموجب الإتفاق النووي في مجال تطوير الأبحاث النووية بواسطة mesralyoum on سبتمبر 06, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر