حكومة زيمبابوى تنذر أطبائها للعودة للعمل وإلا ستطلق عليهم النار خلال 48 ساعة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

كتب السيد شلبي



اعلنت نقابة عمال زيمبابوي يوم الجمعة ان أطباء ولاية زيمبابوي الذين طردوا بسبب اضرابهم رفضوا عرضا حكوميا بالعودة الى العمل.

قام الأطباء بالإضراب يوم 3 سبتمبر للاحتجاج على ضعف الأجور ، وفي بعض الحالات أقل من 100 دولار أمريكي في الشهر.

عرضت حكومة الرئيس إيمرسون منانجاجوا ، التي استجابت لمقاطعة الوظيفة بإطلاق النار على 448 طبيبًا واتخاذ إجراءات تأديبية ضد أكثر من 1000 آخرين ، يوم الخميس لإعادتهم إذا عادوا إلى العمل في غضون 48 ساعة.

تعاني زيمبابوي من أسوأ أزماتها الاقتصادية منذ عقد من الزمان الذي شهد ارتفاعاً متصاعداً في التضخم إلى مستويات من ثلاثة أرقام ، مما أدى إلى تآكل الرواتب وإعادة ذكريات مريرة لعصر التضخم المفرط الذي حدث قبل عقد من الزمن.

وفقًا لجمعية أطباء مستشفى زيمبابوي (ZHDA) ، فإن العرض الأخير للأجور الذي قدمته الحكومة سيشهد حصول الأطباء على رزمة كاملة ، بما في ذلك العلاوات ، تبلغ 3،900 دولارًا أمريكيًا (حوالي 240 دولارًا أمريكيًا) شهريًا.

للأسف لقد جاء الوقف بدون عرض جديد على الطاولة بعد أن تم إبلاغنا به قالت ZHDA موضحة رفضها للعرض.

أدى إضراب الأطباء المبتدئين والمتوسطين إلى شلل فى المستشفيات الحكومية التي تستخدمها الأغلبية الفقيرة في زيمبابوي. حتى قبل الإضراب ، كانت المستشفيات تعاني بالفعل من نقص الأدوية وغيرها من المنتجات الأساسية.

يقول النقاد إن الرئيس إيمرسون منانغاجوا قد فشل في الوفاء بالوعود التي قطعها في الحملة الانتخابية العام الماضي لإنعاش الاقتصاد من خلال المضي في الإصلاحات وجذب الاستثمارات الأجنبية وإعادة بناء البنية التحتية المنهارة.

في يوم الخميس ، تم هجر مستشفى باريرينتوا ، وهو أكبر مستشفى في البلاد ، مع حفنة من المرضى اليائسين الذين تلقوا رعاية من قبل الممرضات.

شيلا موزنهامو ، التي تعيش في واحدة من أفقر بلدات هراري ، إبوورث ، كانت موضحة وهي توضح كيف تم إبعادها عن المستشفى بسبب عدم وجود طبيب لحضورها.

"لقد جئت إلى هنا منذ الفجر ، على أمل الحصول على المساعدة ولكن الممرضات قالوا إنهم لا يستطيعون مساعدتي" ، قال موزانهامو. "قالوا لي أن أذهب إلى أطباء خاصين ، لكن ليس لديّ مال لدفعه مقابل ذلك".

.

حكومة زيمبابوى تنذر أطبائها للعودة للعمل وإلا ستطلق عليهم النار خلال 48 ساعة حكومة زيمبابوى تنذر أطبائها للعودة للعمل وإلا ستطلق عليهم النار خلال 48 ساعة بواسطة mesralyoum on نوفمبر 30, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر