ترامب يضغط على الأمن في المكسيك بعد مقتل تسعة نساء وأطفال من المورمون



لا يتوفر وصف للصورة.

تابع السيد شلبي




مكسيكو سيتي قال الرئيس المكسيكي إنه سيناقش مسألة الأمن يوم الثلاثاء مع الولايات المتحدة بعد أن حث الرئيس دونالد ترامب المكسيك على "شن حرب" على عصابات المخدرات بعد مقتل تسعة أفراد من عائلة مورمون أمريكية مكسيكية في شمال البلد

كان الضحايا ثلاث سيدات وستة قاصرين وقال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إنه سيتحدث مع ترامب حول التعاون المحتمل في مجال الأمن ، شريطة أن يتم التمسك بسيادة المكسيك. لكنه اقترح أنه لا يعتقد أن التدخل الأجنبي كان ضروريًا.

ينتمي الموتى إلى عائلة لى بارون LeBaron من مجتمع مورمون منشق استقر في تلال وسهول شمال المكسيك منذ عقو.

قام ترامب بالتغريد في وقت مبكر يوم الثلاثاء بأنه ينتظر اتصالًا من لوبيز أوبرادور ، يحثه على قبول المساعدة الأمريكية.

رئيس المكسيك يتحدث مع ترامب بعد كمين قاتل للمورمون

لقد جعل رئيس المكسيك الجديد العظيم هذه قضية كبيرة لكن الكارتلات أصبحت كبيرة وقوية لدرجة أنك تحتاج أحيانًا إلى جيش لهزيمة جيش

وقال ترامب هذا هو الوقت المناسب للمكسيك بمساعدة الولايات المتحدة ، لشن حرب على عصابات المخدرات والقضاء عليها من على وجه الأرض.

أطلقت المكسيك جيشها في حرب على عصابات المخدرات منذ عام 2006 ولكن على الرغم من عمليات القبض على أو قتل كبار المتجرين إلا أن الحملة لم تنجح في الحد من العنف ضد المخدرات. في الواقع ، لقد أدى ذلك إلى المزيد من عمليات القتل حيث تقاتل الجماعات الإجرامية فيما بينها.

لقد سجلت الحكومة أكثر من 250،000 جريمة قتل في السنوات العشر الماضية معظمها مرتبط بحرب المخدرات.

عندما سئل عن عرض ترامب للمساعدة قال لوبيز أوبرادور إنه يرحب بالمساعدة لكنه لا يريد أن يتعرض استقلال المكسيك للخطر.

وقال في مؤتمر صحفي دوري سأتحدث مع الرئيس ترامب لأشكره على دعمه ولاحظ ما إذا كان من الممكن في اتفاقيات التعاون الحصول على المساعدة

وأضاف لا أعتقد أننا بحاجة إلى تدخل حكومة أجنبية للتعامل مع هذه الحالات.

تحقق الحكومة في الدافع وراء عمليات القتل التي وقعت يوم الاثنين على طريق ترابي بين ولايتي تشيهواهوا وسونورا على الحدود مع الولايات المتحدة.

قال وزير الأمن المكسيكي ألفونسو دورازو إن هناك احتمالًا لخطأ في تحديد الهوية نظرًا للعدد الكبير من المواجهات العنيفة بين عصابات المخدرات المتحاربة في المنطقة.

قال دورازو إلى جانب لوبيز أوبرادور كان من الممكن خلط القافلة المؤلفة من شاحنات الضواحي مع الجماعات الإجرامية التي تقاتل من أجل السيطرة في المنطقة.

أظهر شريط فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي بقايا متفحمة وتدخين سيارة مليئة بثقوب الرصاص التي كانت تحمل الضحايا على ما يبدو عندما وقع الهجوم.
ترامب يضغط على الأمن في المكسيك بعد مقتل تسعة نساء وأطفال من المورمون ترامب يضغط على الأمن في المكسيك بعد مقتل تسعة نساء وأطفال من المورمون بواسطة mesralyoum on نوفمبر 05, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر