اليوم الاول لدوره التدريبيه لنباتات الطبيه والعطريه بمركزي ابشواي ويوسف الصديق.الفيوم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏


متابعة : د. شاهي علي.... الفيوم

نظمت مديريه الزراعه بالفيوم برئاسة الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزاره الزراعه دوره تدريبيه عن النباتات الطبيه والعطريه بالتعاون مع معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعيه في الفترة من 11.24.الي 2019.11.28م بمقر اداره ابشواي الزراعيه باشراف المهندس علي المهدي مدير الاداره وبحضور كلا من :-
- المهندس. أحمد لطفى مدير عام اداره البساتين بالمديريه
- المهندس. أحمد إسماعيل هيبة رئيس مركز ومدينه ابشواي
- الدكتور .عبد العزيز الطويل وكيل معهد بحوث البساتين
- الدكتور . أحمد عبد العزيز معهد بحوث البساتين
- كبار المصدرين وعدد كبير من المزراعين واصحاب الشركات لنباتات الطبيه والعطريه بالمركزين ابشواي ويوسف الصديق.
- مديري الجمعيات و المشرفين الزراعين والتعاون الزراعي.
- رؤساء الأقسام والعاملين بالاداره الزراعيه ابشواي .

وبدأت فعاليات الدورة بكلمة وكيل وزارة الزراعه بالفيوم الدكتور. ربيع محمد مصطفي والدكتور. عبد العزيز الطويل
ثم محاضرة الدكتور .أحمد عبد العزيز تناولت أهم معاملات ما بعد الحصاد النباتات الطبية والعطريه مثل مشاكل التداول من حمل مكروبى والتلوث وزياده نسبه الرطوبه والتلوين غير المرغوب وغيرها من المشاكل التى تعوق من جوده النباتات الطبيه والعطريه فى التصدير.

وعقب انتهاء المحاضره تم فتح حوار بين المحاضرين ومدير المدريه ووكيل معهد البساتين عن أهم المشاكل التي تواجهم مثل قله مياه الرى وعدم وجود مصانع لتصنيع النباتات الطبيه والعطريه واستخلاص الزيت وعدم وجود مكتب لتسهيل عمليات استخراج الشهادات الازمه للتصدير.

وفى ختام اليوم الأول من الدوره وعد وكيل وزارة الزراعة بالسعى لحل بعض هذه المشاكل فى ضوء الإمكانيات والموارد المتاحه بالمحافظه مشيرا إلى التواصل مع الجهات الآخرى للمساعده في حل البعض الآخر.

اليوم الاول لدوره التدريبيه لنباتات الطبيه والعطريه بمركزي ابشواي ويوسف الصديق.الفيوم اليوم الاول لدوره التدريبيه لنباتات الطبيه والعطريه بمركزي ابشواي ويوسف الصديق.الفيوم بواسطة mesralyoum on نوفمبر 25, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر