فودة يوجه الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ الدولي لاحترافيتهم العالية في حريق باحدي اطارات طائرة اوكرانية



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

جنوب سيناء ... شريفة محفوظ

وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ على احترافيتهم العالية في التعامل مع اندلاع حريق في إحدي إطارات طائرة أوكرانية قادمة من زابارودجا رحلة رقم SQP7153، والذي كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة.


حيث قد صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أنه تعرضت طائرة تابعة لشركة اسكاى اب الأوكرانية بعد هبوطها بمطار شرم الشيخ لنشوب حريق في إحدي إطاراتها،نتيجة تسرب زيت الهيدروليك علي إطارات الطائرة مما تسبب في اشتعال النيران بالإطار نتيجة سخونته .

وأوضح المصدر، إنه على الفور فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ فى مطار شرم شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقى أجزاء الطائرة خلال 45 ثانية، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

من جانبه أشاد قائد الطائرة الأوكرانية بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارىء بمطار شرم الشيخ على الأداء الإحترافي في التعامل مع الحريق من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق وإخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح. فيما تقدمت وكالة نيو ستار التابع لها الطائرة طراز ( B738 ) الشكر لرجال محطة شرم الشيخ للخدمات الارضيه على حسن تصرفهم وبسالتهم ومهنيتهم فى التعامل مع الحريق.

وأوضحت مصادر بشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، أن العاملين الذين تمكنوا من التعامل مع الواقعة، هم: (ابراهيم عبد العال السيد، محمد عبد الله عطيه، محمد عبد المنعم عبد الوهاب، سيد عزوز سيد سليمان، هلال ابراهيم حسين، محمد ربيع فهيد، حسام احمد سعد، وعلي رأسهم المهندس اسامة عبد الراضي مدير المحطة).
فودة يوجه الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ الدولي لاحترافيتهم العالية في حريق باحدي اطارات طائرة اوكرانية فودة يوجه الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ الدولي لاحترافيتهم العالية في حريق باحدي اطارات طائرة اوكرانية بواسطة mesralyoum on نوفمبر 10, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر