محي الدين: "نسبة الفقر زادت ولا يمكن الحديث عن إنجاز قبل القضاء عليه"



ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

كتب: ضياء أدم

قال محمود محيي الدين، النائب الأول للبنك الدولي للتنمية المستدامة، إن الدول العربية تسابق الزمن لتحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أن الفقر أول التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة وأول أهدافه.


وأضاف «محيي الدين»، في كلمته خلال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، نيابة عن البنك الدولي، أن نسبة الفقر زادت من 2.6 %‎ إلى 5 ‎%‎ في 2015، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن إنجاز دون القضاء على الفقر.

وأشار إلى أن القضاء على الفقر في الوطن العربي يمكن أن يتحقق، فهناك بلدان استطاعت محاربة الفقر ونجحت نجاحا مبهرا، فعلى سبيل المثال استطاعت الصين انتشال 850 ألف مواطن صيني من الفقر على مدى الأربعين سنة الماضية، لافتا إلى أن العام المقبل سيشهد عدم وجود فقير واحد، وبذلك يكونوا قد استطاعوا أن يقضوا على الفقر قبل الوقت المحدد في خطتهم بعشر سنوات.

وأكد أن هناك نماذج مضيئة في الوطن العربي استطاعت تحسين مستوى رأس المال البشري، وكذلك في البنية الأساسية، لافتا إلى أن مصر من الدول التي استطاعت تحقيق نجاح فيما يخص هذين المحورين، بالإضافة إلى الاتجاه نحو التحول الرقمي وكذلك الذكاء الاصطناعي
محي الدين: "نسبة الفقر زادت ولا يمكن الحديث عن إنجاز قبل القضاء عليه" محي الدين: "نسبة الفقر زادت ولا يمكن الحديث عن إنجاز قبل القضاء عليه" بواسطة mesralyoum on نوفمبر 04, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر