المهندس / موسى مصطفى موسى رئيساً فخرياً لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏نص‏‏‏‏

متابعة دكتور علاء ثابت مسلم




هناك علاقة وطيدة بين الهندسة والسياسة

كلاهما يعتمد على التشيد والبناء

لهندسة العمارة حسابات للأحمال , وأيضاً للأناقة بالتصميم والجمال

وللسياسة حسابات لكل الأحوال

الحضارة عمارة وأصالة وعراقة

والسياسة فن الممكن من خلال المعطيات المطروحة

وضيفنا يجمع بين عراقة العمارة وحنكة السياسة

هو مهندس معماري وسياسي مصري

ينتمي لعائلة سياسية عريقة

والده المهندس مصطفى موسى زعيم الطليعة الوفدية وزعيم الحركة الطلابية وأحد أعضاء حزب الوفد. كانت رغبة والده أن يدرس موسى مصطفى في فرنسا، وقد حصل موسى مصطفى موسى على بكالوريوس وماجستير الهندسة المعمارية من المدرسة الوطنية العليا للعمارة في فرساي بمدينة فرساي الفرنسية , وهي من أعرق المدارس المعمارية في العالم على مقربة من قصر فرساي الذي شيده ملك الشمس " لويس الرابع عشر في غام 1682والذي يبعد عن العاصمة باريس نحو 25 كم .

إنه ببساطة المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد ..

حزب الغد واتحاد الكتاب والمثقفين العرب يشتركان في رؤية واحدة وهي التطلع لمستقبل أفضل لبلادنا , ومن ثم كان التلاقي طبيعاً في الشكل والمضمون .

كان تبادل الحقائب بين حزب الغد واتحاد الكتاب والمثقفين العرب جلياً وواضحاً في التعاون بينهما , ولاسيما وأن اتحاد الكتاب والمثقفين العرب لديه الريادة في مشروع التنوير العربي , الذي يهدف إلى إعادة صياغة العقل العربي بين الآصالة والحداثة , وتمكين العقل العربي من إنتاج المعرفة بدلا من أن يكون مستهلكاً لها , هذا التوجه من أولى أوليات المهندس / موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد .

هنا كانت بوتقة التلاقي بين اتحاد الكتاب والمثقفين العرب بباريس ورئيس حزب الغد .

وُلِدَ المهندس / موسى مصطفى موسى في 13 أبريل عام 1952

تولى رئاسة حزب الغد في مايو 2011 .

أعلن ترشحه للرئاسة في مصر عام 2018 وكان المرشح الوحيد الذي استوفى كل الشروط المطلوبة للترشح , وقد كان المنافس الوحيد ضد المرشح عبد الفتاح السيسي والذي كان أول من قدمّ التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه , كما قدم له الرئيس كل الشكر والتقدير .

وبعد تلك الرحلة مع هذا الرجل المصري الوطني , وبعد الإطلاع على سيرته الذاتية التي ترفل بالفكر والثقافة والإبداع قررنا الأتي :

بعد الإطلاع على لائحة قانون اتحاد الكتاب والمثقفين العرب , وبعد الإطلاع على فقرة التوسيم والتكريم , وبعد الإطلاع على السلطات المخولة للسيد رئيس الاتحاد , وقرار مجلس الإدارة تم إقرار الأتي :

1)) تكريم المهندس / موسى مصطفى موسى رئيساً فخرياً لإتحاد الكتاب والمثقفين العرب .

2)) على إدارة الدعم الفني عمل اللازم لإصدار بطاقة عضوية بهذه الصفة .

3)) يتم إبلاغ كل أعضاء الاتاد على مستوى العالم بهذا القراربرسالة جماعية

4)) يتولى المستشار الإعلامي الدكتور علاء ثابت مسلم للإتحاد نشر هذا القرار في وسائل الإعلام الورقة والمسموعة والمرئية والإليكترونية .

5)) مشاركة سيادته في وضع الرؤى المناسبة لدفع مشروع التنوير العربي على أرض الواقع .

6)) على كل الإدارات المعنية بالإتحاد تنفيذ هذا القرار كلٌ فيما يخصه .

7)) صدر في باريس 04/11/2019

توقيع المفكر د / محمد حسن كامل
المهندس / موسى مصطفى موسى رئيساً فخرياً لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب المهندس / موسى مصطفى موسى رئيساً فخرياً لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب بواسطة mesralyoum on نوفمبر 05, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر