الصين تهاجم الولايات المتحدة في مجموعة العشرين باعتبارها أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

متابعة السيد شلبي
بكين
قال كبير دبلوماسيي الحكومة الصينية يوم السبت في هجوم لاذع في اجتماع لمجموعة العشرين في اليابان إن الولايات المتحدة هي أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم وأن ساسةها يتجولون في أنحاء العالم دون تشويه سمعة للصين.
تضاءلت العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم في خضم حرب تجارية مريرة - يحاولون حلها وحجج حول حقوق الإنسان ودعم هونج كونج والولايات المتحدة لتايوان المزعومة من الصين.
مقابلة مع وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في مدينة ناغويا اليابانية لم يوقف وانغ يي مستشار الدولة الصيني انتقاداته للولايات المتحدة.
الولايات المتحدة منخرطة على نطاق واسع في الأحادية والحمائية ، وتضر بتعددية الأطراف والنظام التجاري المتعدد الأطراف ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانج قوله لقد أصبح بالفعل أكبر عامل مزعزع للاستقرار في العالم
وأضاف أن الولايات المتحدة لأغراض سياسية ، استخدمت آلة الدولة لقمع الشركات الصينية المشروعة ووجهت اتهامات ضدهم بلا أساس وهذا عمل من أعمال البلطجة.
قام بعض السياسيين الأمريكيين بتلطيخ الصين في كل مكان في العالم لكنهم لم يقدموا أي دليل
وأضاف أن الولايات المتحدة استخدمت قانونها الداخلي للتدخل بشكل فظ في الشؤون الداخلية للصين في محاولة لإلحاق الضرر بـ دولة واحدة ونظامان واستقرار هونغ كونغ وازدهارها.
كانت الصين غاضبة هذا الأسبوع بعد أن أقر مجلس النواب الأمريكي مشروعي قانونين لدعم المتظاهرين في هونج كونج وإرسال تحذير إلى الصين بشأن حقوق الإنسان حيث من المتوقع أن يوقعهما الرئيس دونالد ترامب ليصبح قانونًا ، على الرغم من المحادثات التجارية الحساسة مع بكين.
تدير الصين هونغ كونغ وفقًا لنموذج "دولة واحدة ونظامان تتمتع بموجبه الإقليم بالحريات التي لا تتمتع بها في الصين القارية مثل الصحافة الحرة على الرغم من أن العديد من الناس في هونغ كونغ يخشون من أن تضعف بكين هذا. الحكومة تنفي ذلك.
قال وانغ إن تنمية الصين ونموها يمثلان اتجاهًا حتمًا للتاريخ ولا يمكن أن تتوقف أي قوة
لا يوجد مخرج للألعاب ذات النقاط الصفرية في الولايات المتحدة فقط التعاون المربح للجانبين بين الصين والولايات المتحدة هو الطريق الصحيح
الصين تهاجم الولايات المتحدة في مجموعة العشرين باعتبارها أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم الصين تهاجم الولايات المتحدة في مجموعة العشرين باعتبارها أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم بواسطة mesralyoum on نوفمبر 24, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر