الطريق لحب رسول الله لكل مسلم وخاطره مدير عام الدعوة بجنوب سيناء

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

جنوب سيناء ... شريفة محفوظ

جاءت خاطره فضيلة الشيخ جلال الشريف مدير الدعوة بأوقاف جنوب سيناء كى تحث كل مسلم ان يحصل على حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .


فطالب ، فضيلة الشيخ، كل إنسان مسلم بمناسبة مولد النبي، "صلى الله عليه وسلم"، وكي يحبه الله ورسوله، أن يجود بالنفس والنفيس في سبيل رفعة وطنه وعلو شأنه، ومعه تحصيل غايته، وتحقيق بغيته؛ لأنه يعلم أن المكارم منوطة بالمكاره، وأن المصالح والخيرات، واللذات والكمالات كلها لا تنال إلا بحظ من المشقة، ولا يُعبر إليها إلا على جسر من التعب.

وقال الشريف أن الأمة التي حضارتها آلاف السنين، ومرّ عليها عشرات الغزاة، قد تتراجع، وقد تضعف، ولكنها بإذن الله تعالى لن تموت، فإن حصل وضعفت في ميدان، فليس معنى هذا أنها ضعفت في كل الميادين، قد تتراجع في جولة من الجوالات، وقد تتيه حقبة من الزمان، وقد ينتصر عليها المتربصون بها في مساجلة نفسية، أو فكرية، ولكنها ستبقى دائمًا أمة متجددة؛ لأنها تمثل الظاهرة الفريدة في تاريخ الإنسانية، فهي أمة الثبات والصمود، والتاريخ لا يحابي أحدًا..

والأوطان لا تبنى بالشعارات، والمساجلات، وسفاسف الأمور، إنما تبنى الأوطان بالعمل والاجتهاد، والبذل والعطاء كلٌ في موقعه، يعلم أن عليه من الله رقيب، فيؤدي واجبه على الوجه الأمثل، ولا يكتفي بذلك، بل تعلو همته أن يرى وطنه في مصاف العظماء كما كان، وما يجب عليه أن يكون.
الطريق لحب رسول الله لكل مسلم وخاطره مدير عام الدعوة بجنوب سيناء الطريق لحب رسول الله لكل مسلم وخاطره مدير عام الدعوة بجنوب سيناء بواسطة mesralyoum on نوفمبر 10, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر