رئيس الجمهورية يفتتح طريق النفق _ شرم الشيخ



متابعة : أحمد حامد عليوه

افتتح اليوم السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القائد الاعلي للقوات المسلحة
( طريق النفق _ شرم الشيخ ) في حضور معالي دولة رئيس الوزراء و السيد الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و عدد من الوزراء وذلك عن طريق شبكة الفيديو كونفرنس .


حيث قام محاسب / علي إبراهيم حمادة رئيس الوحدة المحلية لمركز و مدينة رأس سدر
و السيد مقدم / محمد ابو ربيع المشرف علي تنفيذ الطريق بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة
بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع

يشار الي ان الطريق الجديد يمر شرقا بمدن رأس سدر، أبوزنيمة، وأبورديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ، لتصبح المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ ما يقرب من ٤٥٠ كم كيلو متر، بعد إضافة طريق مصر السويس الصحراوي بطول 110 كيلو متر.

محطات تموين السيارات على الطريق الجديد، ويبلغ عددها 14 محطة على الجانبين، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب و7 على طريق العودة، بمتوسط مسافة 50 كيلو متر بين كل محطة، كما تم الانتهاء من إنشاء الاستراحات الخاصة ونقط الارتكازات الأمنية والإسعاف ووحدات التدخل السريع.

الطريق الجديد (عيون موسي – النفق)، والذي تم تنفيذه ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق، بالإضافة إلى قيام هيئة الطرق والكباري برفع كفاءة وصلة الطريق من السويس إلى نفق الشهيد أحمد حمدي ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق.

والطريق اتجاهين 3 حارات في كل اتجاه، بعرض 25 مترا في كل اتجاه
رئيس الجمهورية يفتتح طريق النفق _ شرم الشيخ رئيس الجمهورية يفتتح طريق النفق _ شرم الشيخ بواسطة mesralyoum on نوفمبر 05, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر