جامعة الفيوم: ندوة "القضية السكانية... الأبعاد والحلول" بكلية الآداب



الفيوم —. محمود المهدي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب ندوة تحت عنوان "القضية السكانية... الأبعاد والحلول (الصحة الإنجابية)" التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم بحضور كل من الأستاذ الدكتور طارق عبد الوهاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور ميرفت عبد العظيم استشاري النساء والتوليد وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 2019/11/26 بقاعة المؤتمرات بالكلية.


وأكد أ.د أحمد عبد السلام أن المشكلة السكانية ترتبط بالعديد من المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري وأن منظمة الصحة العالمية عرفت الصحة الإنجابية على أنها الوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية في الأمور ذات العلاقة بوظائف الجهاز التناسلي وعملياته وليس فقط الخلو من الأمراض أو الإعاقة وهي تعد جزءًا أساسيًا من الصحة العامة وتعكس المستوى الصحي للرجل والمرأة في سن الإنجاب.

وأشار إلى أن الفئة المستهدفة من الندوة هم طلاب وطالبات الجامعة لتجنب السلوكيات الضارة التي قد تؤدي لأخطار تهدد صحتهم الحالية والمستقبلية ورفع الوعي لديهم ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه صحتهم حاليًا ومستقبلًا.

وخلال الندوة أكدت أ.د ميرفت عبد العظيم أن الصحة الإنجابية هي حق أساسي من حقوق الإنسان ومن تلك الحقوق الحصول على المعلومات والوسائل الآمنة والفعالة والمقبولة اجتماعيًا وأيضًا الحق في الحصول على أعلى مستوى من الصحة الأسرية والإنجابية واتخاذ القرارات المتعلقة بالإنجاب دون قسر أو عنف أو تمييز.

جامعة الفيوم: ندوة "القضية السكانية... الأبعاد والحلول" بكلية الآداب جامعة الفيوم: ندوة "القضية السكانية... الأبعاد والحلول" بكلية الآداب بواسطة mesralyoum on نوفمبر 27, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر