وزير الثقافة السعودي: المعرض يساهم في توسيع نقاط الالتقاء التاريخية بين المملكة وإيطاليا



لا يتوفر وصف للصورة.

كتب /زكى يحيى




أكد صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، على العلاقات الوثيقة التي تجمع المملكة وإيطاليا، وتمتد لأكثر من ثمانية عقود.

وأشار في كلمته في حفل افتتاح معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" في المتحف الوطني الروماني بالعاصمة الإيطالية روما، أمس الثلاثاء، بحضور وزير التراث والأنشطة الثقافية والسياحية الإيطالي داري فرانسيسكيني، إلى أن المعرض سيساهم في توسيع فهم نقاط الالتقاء التاريخية بين البلدين، عطفاً على محتويات المعرض التي تشمل مئات القطع الأثرية التي تعد من روائع آثار المملكة وذات قيمة استثنائية، ستُشبع شغف الزائر في رحلةٍ ستنقله إلى جميع الفترات التاريخية على أرض المملكة ابتداء من فترة العصور الحجرية وحتى فترة تأسيس الدولة السعودية بعهودها الثلاثة وتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله.

وأوضح وزير الثقافة السعودي أن المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تعيش نهضة كبيرة في كافة المجالات، لافتا إلى الدعم منقطع النظير الذي توليه القيادة السعودية للثقافة والفنون، إيماناً بأهميتها في بناء الجسور المعرفية والإنسانية بين شعوب العالم.

تستمر أنشطة المعرض لثلاثة أشهر، يقدم خلالها للجمهور الإيطالي والعالمي محتوى أثرياً غنياً يعكس عمق تاريخ المملكة ومدى مساهمتها في الحضارة العالمية انطلاقًا من موقعها الجغرافي المميز الذي شكل محوراً رئيساً في المجالات الثقافية والاقتصادية بين الشرق والغرب.
وزير الثقافة السعودي: المعرض يساهم في توسيع نقاط الالتقاء التاريخية بين المملكة وإيطاليا وزير الثقافة السعودي: المعرض يساهم في توسيع نقاط الالتقاء التاريخية بين المملكة وإيطاليا بواسطة mesralyoum on نوفمبر 27, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر