منتدى الاعلام السعودي يختتم فعالياته وسط حضور 8 آلاف مشارك من مختلف دول العالم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص على المسرح‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

كتب /زكى يحيى

اختتم منتدى الإعلام السعودي فعالياته مساء اليوم الثلاثاء بعدد من الجلسات التي تناولت قضايا العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، وحضور المرأة السعودية في الإعلام، وتأثير الاتصال الرقمي على التحولات الاجتماعية والثقافية، وعوامل نجاح شباب الإعلاميين السعوديين، وغيرها من القضايا والمحاور الإعلامية الهامة.
وكشف رئيس منتدى الإعلام السعودي محمد بن فهد الحارثي، أن عدد الحضور في المنتدى في نسخته الأولى المقامة تحت عنوان "صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات" تجاوز 8 آلاف مشارك من جميع أنحاء العالم، واصفا المنتدى بأنه أحد أهم الأحداث الإعلامية في عاصمة الإعلام العربي الرياض.
وأعرب الحارثي عن شكره للحضور على مشاركتهم في منتدى الإعلام السعودي واستعراض خبراتهم وآرائهم التي أثرت المنتدى خلال انعقاده.
وتناولت جلسات المنتدى في يومه الختامي "العلاقات العامة بين الدعاية وصناعة الصورة " ​ التي تناولت تأثير الاتصال المؤسسي في آخر التسعينات على الصورة الذهنية للمنتج عبر استلام الآراء وتحليلها. وكشف المشاركون في الجلسة عن ارتباط ٩٤ جهة حكومية سعودية في مكان واحد، مما أنتج أكثر من ١٠٠ اجتماع و٥ آلاف بيان صحفي، إلى جانب العديد من الأعمال والبرامج، التي برزت منها "جائزة التميز الإعلامي" التي تكرم المبدعين والمبدعات.
​ فيما ناقشت الجلسة التي حملت عنوان "المرأة السعودية في الإعلام .. الحضور والتمثيل"، حضور المرأة السعودية في الإعلام المحلي والعالمي، والأدوار الوظيفية التي تؤديها على مختلف الأصعدة ذات العلاقة بصناعة الإعلام، وتطورات الأدوار الإعلامية للمرأة السعودية ، وتأثير نجاحها إعلامياً على صياغة القدوة للأجيال الناشئة.
وتناولت جلسة " الاتصال الرقمي والتحولات الاجتماعية والثقافية " مكامن قوة الإعلام الرقمي، وأهمية الاتصال والتسويق الاجتماعي الثقافي الرقمي في تحقيق وصياغة التحولات المجتمعية.
فيما استعرضت جلسة " صناعة الإعلامي ...الواقع " المحافظة على دور الإعلامي المهني في ظل تغيرات الصناعة مرحلياً، والأدوات التي يجب أن يمتلكها الإعلامي في العصر الرقمي، في حين ناقشت جلسة " تكييف العناوين العالمية للقارئ المحلي " حق الامتياز كنموذج أعمال.
واختتمت الجلسات بحوار في جلسة حملت عنوان "ماذا يحتاج الإعلاميون السعوديون الشباب ليحققوا نجاحاً مهنياً" وجلسة أخرى بعنوان " مؤثرو التواصل الاجتماعي يصنعون عالماً افتراضيا
منتدى الاعلام السعودي يختتم فعالياته وسط حضور 8 آلاف مشارك من مختلف دول العالم منتدى الاعلام السعودي يختتم فعالياته وسط حضور 8 آلاف مشارك من مختلف دول العالم بواسطة mesralyoum on ديسمبر 03, 2019 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر