أحداث جنوب سيناء فى أسبوع

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏أحذية‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

جنوب سيناء.. شريفة محفوظ


شهدت محافظة جنوب سيناء خلال الأسبوع الماضى العديد من الأحداث الكثيرة نذكر منها .
زيارة الدكتورة هالة أبوزيد وزيرة الصحة مستشفيات المحافظة والواحدات الصحية للتأكد من كافة الإستعدادت لتطبيق منظومة التامين الصحى الشامل بجنوب سيناء .
وان الهدف من تطبيق منظومة التامين الصحى الشامل هو التغطية التأمينية لكافة أفراد المجتمع من خلال رفع كفاءة العنصر البشري من خلال التدريب المستمر .
ووجهت الوزيرة بتكثيف عمل مبادرة "سجل في مكانك" و التى تضم السيارات المتنقلة في محافظة جنوب سيناء بما يتناسب مع خصوصية الطبيعة الجغرافية والسكانية للمحافظة، لضمان الوصول لكافة المواطنين أينما كانوا للتسجيل وفتح الملفات العائلية في العيادات المتنقلة التي تجوب المحافظة، لاسيما بجميع الوديان والتجمعات البدوية.
وإنطلقت زيارة الوزيرة من مستشفى راس سدر حيث وجهت إلي تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي
بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية و مستشفي رأس سدر المركزي طبقا للمواعيد المحددة،

قيام العميد سامح المتولى نائب رئيس مدينة رأس سدر بمتابع مشروعات الخطة الاستثمارية للمدينة .

وذلك للوقوف على نسبة التنفيذ وفقا للمعاير المنصوص عليها وشدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من كافة الاعمال الجارية بالمدينة من عمليات تجميل ونظافة ورصف طرق وإنارة .
كما تفقد المتولى أعمال التطوير للطريق الدولى من بناء سور وبلدورات .

وزيارة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء لمدينة ابوزنيمة حيث تم تفقد أعمال إنشاء طريق وادى الوسيط بمدينة ابوزنيمة بطول واحد ونصف كيلو ليربط المدينة بالطريق الدولي .
كما تفقد اعمال إنشاء ميدان عام بالمدينة أمام ال 608 وحده الإسكان الإجتماعي بمدينة ابوزنيمة بحضور محمد حسن رئيس مدينة ابوزنيمة والنائب نور سلامه ومشايخ وعواقل المدينة .
كما شهدت المحافظة خلال الأسبوع الماضى إفتتاح الملعب الخماسي بالكيلو 9 التابع لمدينة ابوزنيمة واكد المحافظ أن جنوب سيناء تقوم بانشاء الملاعب وسط اهالينا وابناءنا البدو وسط الجبال لتنمية قدراتهم الجسدية والذهنية كما سيتم إنشاء مدارس حتي المراحل الثانوية .

كما تشهد محافظة جنوب سيناء، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، الذي يربط سيناء بمحافظات الجمهورية عن طريق السويس، حتى منفذ طابا تشديدات أمنية وتفتيش دقيق للسيارات من الجانبين وتكثيف أمنى بالمدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس للاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وخلال الأسبوع الماضى قام على الشحات عبد المنعم رئيس مدينة نويبع ، بجولة تفقدية لقرية الشيخ عطيه وتوابعها لبحث إحتياجات أهالى القرية والسعى وراء حلها والعمل على الربط بين مجلس المدينة وأهالى القرية لعرض أى مشكلة لديهم ، وبجولة لتفقد السدود بمدينة نويبع ومنهم سد الصوان - سد شبيحه والتى يتم إحتجاز مياه الامطار بهم للإستخدامه .
وإنطلقت القافلة الدعوية التابعة لإدارة أوقاف شرم الشيخ اليوم تحت رعاية وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعه والشيخ اسماعيل الراوى وكيل وزارة الاوقاف بجنوب سيناء وفضيلة الشيخ ماجد راضي مدير إدارة اوقاف شرم الشيخ
كانت قد عقدت هذه الندوة من داخل مسجد الصحابة بشرم الشيخ حاضرها الدكتور محمود شاهين مدير عام شئون القرآن الكريم بوزارة الاوقاف والدكتور خالد غانم مدير عام البحوث والدعوة بالوزارة .
وإختتمت أحداث الأسبوع الماضى بجنوب سيناء نقل شعائر صلاة الجمعة علي الهواء مباشرة بالتليفزيون المصري من مسجد الرحمة بمدخل قرية الجبيل بطور سيناء عقب افتتاحة من قبل الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وإسماعيل الراوى مدير عام اوقاف جنوب سيناء والقيادات والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .
يذكر ان مسجد الرحمة بقرية الجبيل أنشاء بتبرع من قبل إبن من أبناء قرية الجبيل ، ومقام على غرار مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ وقد تم إنشاء هذا المسجد فى وقت قياسى خلال الفترة القليلة الماضية بعد أن بدءه أبناء القرية وتوقف العمل به .

خلال- الرحمة - قرية - الوزيرة - مقام

أحداث جنوب سيناء فى أسبوع أحداث جنوب سيناء فى أسبوع بواسطة mesralyoum on يناير 04, 2020 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر