قائد عسكرى يرد على اتهام ترامب : إيران لا تتجه إلى الحرب



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص على المسرح‏‏‏

متابعة السيد شلبي



قال قائد ايراني رفيع يوم الخميس إن ايران لا تتجه نحو الحرب لكنها لا تخشى أي صراع حسبما ذكرت وكالة أنباء تسنيم شبه الرسمية بعد أن قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان طهران تقف وراء الاحتجاجات المناهضة للولايات المتحدة في العراق. العراق.

واتهم ترامب إيران بتنظيم مظاهرات في السفارة الأمريكية بالعراق يوم الثلاثاء وقال إن طهران ستكون مسؤولة. وقد رفضت إيران هذا الاتهام.

"نحن لا نقود البلاد إلى الحرب ، لكننا لسنا خائفين من أي حرب ونخبر أمريكا أن تتحدث بشكل صحيح مع الأمة الإيرانية. ونقلت تسنيم عن قائد الحرس الثوري البريجادير جنرال حسين سلامي قوله "لدينا القوة لكسرهم عدة مرات وليس لدينا قلق."

وكان ترامب قد قال في تغريدة يوم الثلاثاء إن إيران "ستتحمل المسؤولية الكاملة عن الأرواح المفقودة ، أو الأضرار التي لحقت ، في أي من منشآتنا. سوف يدفعون سعرًا كبيرًا جدًا! هذا ليس تحذيرًا ، إنه تهديد ". وقال لاحقًا إنه لا يريد أو يتوقع حربًا مع إيران.

قال قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي يوم الخميس إن قواته مستعدة لمواجهة "العدو".

ونقلت إذاعة ايران عن موسوي قوله "قواتنا المسلحة ... تراقب كل التحركات ، وإذا ارتكب أي شخص أدنى خطأ ، فسيكون رد فعله حاسمًا ، وإذا اشتد الوضع ، فسنعرض قدراتنا على العدو". .

أدان المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي يوم الأربعاء الهجمات الأمريكية على الميليشيات المتحالفة مع إيران في العراق وألقى باللوم على الولايات المتحدة في أعمال العنف في جارتها إيران.

احتجت إيران يوم الأربعاء على مبعوث سويسري ، يمثل المصالح الأمريكية في طهران ، بشأن ما وصفته "بتصريحات حربية" لمسؤولين أمريكيين.
قائد عسكرى يرد على اتهام ترامب : إيران لا تتجه إلى الحرب قائد عسكرى يرد على اتهام ترامب : إيران لا تتجه إلى الحرب بواسطة mesralyoum on يناير 02, 2020 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر