مصمم المعارك العالمي أحمد كاظم يعود لمصر بحلم رفع مستوى أفلام الأكشن المصرية للعالمية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

كتبت :رغدة كاظم


بعد رحلة استمرت 15 عاما فى الحراسات الخاصة و دنيا المعارك، قرر مصمم المعارك العالمي أحمد كاظم العودة لبلده مصر، حاملا حلم تغيير مستوى تصميم المعارك في السينما المصرية لتضاهي نظيرتها العالمية.

غادر كاظم القاهرة في سن الثالثة إلى الدانمارك، وهناك بدأ رحلته من احتراف قيادة السيارات والمشاركة في عدة سباقات للسيارات في بودابيست، وهناك تعرف على أحد أفراد الحراسات الخاصة وعرض عليه العمل نظرا لمهارته الشديدة في قيادة السيارات، ولعدة سنوات اكتسب خبرات عديدة والتحق بأكاديمية للحراسات الخاصة، وحصل على شهادات خبرة عديدة، أهمها التخصص في مدن الحرب، الأمر الذي شجعه على تأسيس شركة خاصة للحراسات الخاصة، ومنها انطلق حلمه الأكبر وهو تصميم المعارك في السينما.

يقول أحمد كاظم: حصلت على شهادة من أكاديمية الحراسات الخاصة Close protection officer وتتضمن ٢٨ اختبار، ثم التخصص فى مدن الحرب Privet military contractor من الدنمارك وبولندا وشهادات أخرى من عدة دول أوروبية.

يضيف: خصصت فرقة خاصة لتدريب الممثلين على أفلام الاكشن desert protection unit بجانب فرقة متخصصة فى التقنيات المستخدمة فى الافلام desert tactics ، جميع أعضاء الفرقة من الحراسات الخاصة والجيش سابقا من عدة دول أوروبية، ورئيس فرقة الدوبلير هو مصمم عالمى خبرة أكثر من 20 عاما وأهم أعماله فيلم من أفلام جيمس بوند.

يتابع كاظم: حدثت اتصالات بيني وبين عدة شركات إنتاج مصرية لعرض ما نستطيع تقديمه للسينما المصرية، وقوبل بالترحيب والإعجاب بمستوى ما تقدمه شركة desert tactics وتلقينا أيضا عدة عروض من شركات إنتاج وسأعلن عنها فى وقتها .

هدفي الأول –يكمل كاظم- الوصول بمستوى أفلام الأكشن المصرية إلى العالمية وتغيير أساسيات فكرة الأكشن في السينما المصرية، وفي اعتقادي أنها متأخرة في الأكشن أكثر من ٢٥ عام، بسبب عدم وجود خبرة حقيقية في فنون القتال السينمائية، وأصبحت كل المشاهد متشابهة، ولهذا السبب أصريت على العودة لمصر بكل خبراتي وخبرة فريقي لنرتقي بها إلى العالمية، وأسست فرقتين، الأولى action consulting unit وهي مسؤولة عن كل ما يتعلق بتصميم المعارك ابتداء من المؤلف إلى المخرج والممثل وتتضمن شكل وملابس وأسلحة وحركة الممثل، والثانية stunt coronation unit وهي متخصصة بالتقنيات السينمائية.

يعتبر كاظم أن مصمم المعارك هو المسئول الأول والأخير لكل ما يتعلق بمشاهد الأكشن بما فيها طريقة وحركة الممثلين وملابسهم واختيار الأسلحة المناسبة للمشهد وقصة الفيلم، ويتم التدريب قبل بدء تصوير الفيلم بفترة كافية لشرح أساسيات التدريب للممثلين وطاقم الدوبلير، وعند التصوير نتابع التدريب أولا بأول حسب ترتيب المشاهد، وبالطبع يوجد جدول زمني معين يكون بالتنسيق مع المخرج والمنتج.

مصمم المعارك العالمي أحمد كاظم يعود لمصر بحلم رفع مستوى أفلام الأكشن المصرية للعالمية مصمم المعارك العالمي أحمد كاظم يعود لمصر بحلم رفع مستوى أفلام الأكشن المصرية للعالمية بواسطة mesralyoum on يناير 14, 2020 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر