فن طى الورق الأوريجامي بالمدرسة المصرية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏جلوس‏‏‏

كتبت ... شريفة محفوظ

ٱوضح الدكتور محمود عبدالعال مدير المدرسة المصرية اليابانية بطور سيناء ، لماذا نطبق فن طي الورق ( الأوريجامي ) في المدارس المصرية اليابانية .


الأوريجامي هو فن طي الورق الياباني، في الأغلب تمارسة كل أم مع طفلها، عندما تصنع له مركب أو طائرة من الورق، لكن هل تتخيل أن هذه الدقائق في اللعب مع طفلك، قد يكون لها أثر إيجابي على ذكائه وقوة ذاكرته.

وذكر عبدالعال أن الأوريجامي فن يتعلمه أطفال اليابان منذ الصغر، لتأثيره الإيجابي الواضح على الأداء العقلي والدراسي للأطفال.

وتابع عبدالعال ومن بعض فؤائده يقوي الأوريجامي من ذاكرة الأطفال، حيث أن عليهم مشاهدة الخطوات والاستماع إليها جيداً كي ينفذوا هم الشكل بمفردهم لاحقاً، فيعلمهم الصبر والتركيز، الأوريجامي يعلم الأطفال أن عليهم اتباع خطوات معينة بدقة، لكي يصلو للنتيجة الممتازة، فيتعلموا العلاقة بين النتائج والأسباب.
و⁩يقوي عند الأطفال الشعور بالإنجاز ووضع الأهداف وتحقيقها ، كما يعمل على تقوية خيال الأطفال وطاقاتهم الإبداعية وحس الجمال والتوازن لديهم. ⁦

وٱشار عبدالعال و⁩ممارسة الأوريجامي تقوي من مهارات فصي المخ الأيسر والأيمن معاً ،⁩ ويقوي مهاراتهم الاجتماعية، خاصة عند ممارسته مع الوالدين أو الأصدقاء، ويزود فخرهم وثقتهم بنفسهم.

المدرسة ، اليابانية ، الأوريجامي ، مشاهدة ، الصبر

فن طى الورق الأوريجامي بالمدرسة المصرية فن طى الورق الأوريجامي بالمدرسة المصرية بواسطة mesralyoum on يناير 14, 2020 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر