الاتحاد الدولى لأبناء مصر بالخارج : على العالم العربى التصدى للعدوان التركى على ليبيا




كتبت/ دعاء جمال


-أصدر الاتحاد الدولى لأبناء مصر فى الخارج البيان التالى منذ قليل :
أن أمن ليبيا هو جزء مهم من الأمن القومي المصري وعلي العرب والعالم التصدي للعدوان التركي .
في تجاهل تام وتحدي للقوانين الدولية أقر اليوم البرلمان التركي طلب اردوجانً لإرسال قوات تركية الي ليبيا وهذه سلسلة من العديد من حماقات اردوجان.
أولًا : ان اردوجان يأخذ اتفاقيته الباطلة مع السراج والذي عقدت مؤخرا في تركيا ذريعة لهذه الحماقات العدوانية هذه اتفاقية باطلة لأن حكومة الوفاق الليبية والتي يرأسها فايز السراج ليس لها الحق في عقد اي اتفاقيات دولية للدفاع المشترك وهذا بموجب اتفاقية الصخيرات والتي ساهمت دول كثيرة في رعايتها.
ثانيا : اردوجان وتركيا يريدون تصدير مشاكلهم الداخلية الي الخارج وتصدير المسلحين إلي ليبيا والتخلص منهم لكونهم عبئا علي تركيا هذا من ناحية ومن الناحية الأخرين يريد فرض سيطرته علي خيرات ليبيا العربية.
ثالثا؛ يقوم اردوجان بتجهيز وتدريب آلاف من الدواعش والمرتزقة في شمال سوريا وتزويدهم بالأسلحة ونقلهم إلي ليبيا لقتال الجيش الوطني الليبي وفي هذا خرق واضح وصريح لقانون الأمم المتحدة رقم ١٩٧٠ والصادر في مارس ٢٠١١ تحدي اردوجان للإرادة الدولية أمر لا يمكن السكوت عليه وعلي الأمم المتحدة والعالم أن يأخذ موقفه ويصد هذا العدوان التركي الغاشم علي بلد عربي وعضو في الأمم المتحدة.
رابعًا: أنه حسب تقرير منظمة حقوق الإنسان فإن مرتزقة اردوجان ارتكبوا ويرتكبون جرائم ضد الإنسان وإنهاكا لحقوق الإنسان علي الأراضي الليبية العربية.
علي الجامعة العربية والأمم المتحدة عمل مايلزم ليس فقط بإدانة العدوان التركي وإرساله قوات تركية إلي ليبيا ولكن باتخاذها إجراءات صارمة ضد اردوجان ومحاكمته لارتكابه جرائم حرب في أماكن كثيرة في سوريا وليبيا.
علي مصر والعالم العربي أن يقف متحدًا ويدافع عن ليبيا ضد أي تدخل عسكري أجنبي وأن يدافع عن الأمن القومي المصري والعربي.
الاتحاد الدولى لأبناء مصر بالخارج : على العالم العربى التصدى للعدوان التركى على ليبيا الاتحاد الدولى لأبناء مصر بالخارج : على العالم العربى التصدى للعدوان التركى على ليبيا بواسطة mesralyoum on يناير 03, 2020 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر