للعام الخامس على التوالي.. مسابقة Triple S بهندسة المطرية



متابعة - مرام محمد

تحت ظلال هندسة المطرية تستمر Triple s للعام الخامس على التوالي بتقديم الإبتكارات والأفكار الهندسية المميزة.


وتكمن قوتها هذا العام في ربطها بين الجامعات على مستوى الجمهورية، فلم تقتصر المشاركة الطلابية على جامعات محافظة القاهرة بل امتدت لتشمل جميع المحافظات حتى الوجه القبلي.

وتقوم المسابقة على أربعة أجزاء مختلفة، مجتمعين على الهدف الأساسي وهو تنمية البحث العلمي وتحويل الدراسة النظرية إلى تطبيق عملي.

أولا.. مسابقة المشاريع العامة، وهي مسابقة يقوم الطلاب فيها بابتكار مشروع جديد او بحل مشكلة هندسية موجودة بارض الواقع.

ثانيا.. مسابقة الكباري، باستخدام المكرونة الاسباجتي، تصميم كباري هندسية وزنها خفيف واختبارها لتتحمل أكثر من مئات وزنها.

ثالثا.. مسابقة EPD، فهي محاكاة للمنشآت العسكرية يقوم الطلاب بتصميم frame من الخرسانة محاولا الصمود ضد ضربات الصواريخ المتتالية لحماية المواد المتفجرة متمثلة في البيضة.

والمسابقة الرابعة، هي أجدد مسابقة أضيفت مسابقة الزلازل، تصميم منشأ من المكرونة الاسباجتي وتعريضه لحمل مماثل لأحمال الزلزال واختبار قدرته على التحمل لاطول فترة ممكنة.

الإستفادة من المسابقة في كل عام تكون هائلة على المستوى العلمي والعملي ويتم كل ذلك تحت إشراف مؤسس المسابقة الدكتور محمد حلمى، ودعم كامل من أ.د ماجد نجم، رئيس الجامعة، و أ.د محمد حسنين ربيع، عميد كلية الهندسة بالمطرية، حرصا منهم على نهضة التعليم ودعم البحث العلمي.

للعام الخامس على التوالي.. مسابقة Triple S بهندسة المطرية للعام الخامس على التوالي.. مسابقة Triple S بهندسة المطرية بواسطة mesralyoum on فبراير 14, 2020 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر